عاجل

تقرأ الآن:

سبورتس يونايتد: جولة رياضية في عالم التزلج الألبي و الغطس الصيني والتجديف


العالم

سبورتس يونايتد: جولة رياضية في عالم التزلج الألبي و الغطس الصيني والتجديف

جو: يورونيوز

“أهلا بكم في برنامج سبورتس يونايتد،سنعرض عليكم في مجموعة من الرياضات و مميزاتها. سنتحدث فى عدد هذا الأسبوع عن : الأمريكية ليندسي فون وإنجازاتها في التزلج الألبي وعن غطاسين صينيين و كذا عن رياضة التجديف”. ليندسي فون تعرضت للإصابة في ركبتها اليمنى أثناء البطولة العالمية في ألفين وثلاثة عشر،كما تعرضت أيضا لإصابة أخرى بعد عودتها أثناء أولمبياد شوتسي السنة الماضية ، لكن البقاء بعيدا عن القمة و التتويجات لم يكن خيارا لملكة السرعة ،فعدوتها هذا الاسبوع كانت كاملة حيث قامت بإعادة كتابة الأرقام القياسية.

أحرزت الأمريكية ليندسي فون لقب “الغلوب دوكريستال” السابع في مسيرتها الإحترافية بعد المستوى الكبيرالذي أظهرته في ميريبال،أثناء نهائي مسابقة النزول في كأس العالم للغلوب للتزلج الألبي.
ليندسي فون صاحبة الثلاثة والعشرين ربيعا أكدت أن الإصابات التي تعرضت لها سابقا لم تشكل عائقا في إسترجاع لياقتها وإثراء خزائن منزلها بألقاب جديدة .
الأمريكية الشابة عززت إنجازاتها بلقب الغلوب دو كريستال في مسابقة السوبر جي مسجلة بذلك لقبها التاسع عشرفي مسيرتها الإحترافية لتصبح بذلك ملكة في التزلج الألبي بدون منازع
وبهذا الإنجاز أصبحت فون تبعد بفارق إثنتي عشرة نقطة فقط عن صدارة الترتيب العام .

جو: يورونيوز إشارة إنطلاقة النسخة الثامنة عشر من كأس العالم لسباق الدراجات سيدات على الطريق أُعطيت هذا الشهرفي فون درانتي بهولندا.
وكان يصعب علينا التكهن بنتائج هذا السباق بالنظر إلى الإنتصارات السابقة الفردية منها والجماعية.
دعونا نشاهد معنا من فاز في الطبعة التاسعة لفون درانتي.

شارك في نسخة فون درانتي أولى مراحل كأس العالم لسباق الدراجات سيدات على الطريق أكثر من مئة وعشرين منافسة.
السباق جرى في ظروف مناخية باردة وضبابية وإمتد على طول مئة وثمانية وثلاثين كيلومترا.التنافس كان شديدا فيه منذ إنطلاقته خاصة في الخمسين كيلومترالأخيرة، أين إشتد الصراع على المركز الأول خاصة بين البلجيكية جوليا دهورمن فريق “ويغل هوندا” والبطلة البيلاروسية ألينا أمياليوزيك من فريق “فيلوسيو سترام”.
في الكيلومتر الأخير بطلة بلجيكا زادت من سرعتها و دخلت في المركز الأ ول بعد ما ساعدتها في ذلك زميلتها في الفريق الأسترالية كلوي هوسكين.
البلجيكية دهور أصبحت تحتل ريادة ترتيب كأس العالم للدراجات على الطريق في يوم إحتفالها بعيد ميلادها الخامس والعشرين.

جو: يورونيوز
في ألفين وخمسة عشروعلى مدى أحد عشر شهرسلسلة قانون الإبحار المغامر ستزور ثمانية أماكن تتواجد في ثلاث قارات. إشارة إفتتاح موسم سلسلة الإبحارأُعطيت الشهر الماضي في سنغافورة، فيما جرت مرحلتتين في مسقط الأسبوع الماضي . سنتجه إلى العاصمة عمان لمعرفة من الذي تحكم في الأمواج.

تمكن فريق THE WAVE مسقط من الإنفراد بالصدارة للسنة الثالثة على التوالي في سباق سلسة قانون الإبحار المغامر الذي جرى في مرحلتين في مسقط بعدما دخل في المركز الأول أمام منافسه العنيد SAP الدانمركي .
بعد أربعة أيام من المنافسة تم فيها إجراء تسعة وعشرين سباقا لحد الآن. فريق the wave بقيادة لاي ماك ميلان وناصرالمشاري إحتل المركز الأول في الترتيب العام بمئتين وتسع وثلاثين نقطة ،متبوعا في المركز الثاني بالفريق الدانيماركي sapبفارق نقطتين فقط ،فيما نجد في المركز الثالث الفريق النمساوي رادبول بمئتين وعشرين نقطة.

جو: يورونيوز
عند الحديث عن منافسة الغطس سنتحدث حتماعن الصين بإعتبارها القوة المهيمنة إلى حد بعيد في هذه الرياضة، فهي من تركت فقط أربع ميداليات ذهبية من مجموع ست وثلاثين ميدالية لخصومها في دورتي الألعاب الألمبية الماضيتين وبطولتي العالم الأخيرتين.
الصين ستستمرفي البحث عن الذهب حتما في بطولة العالم هذا الصيف في كازان وكذا في أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل.
دعونا نأخذ نظرة عن هذا المنتخب الكبير.

المنتخب الصيني للغطس يحضر بجدية للمنافسات العالمية التي تنتظره من خلال إجراء تدريبات يومية طويلة وشاقة بهدف تحسين النتائج الرائعة التي تحصل عليها في السنتين الأخيرتين.
كورنال ماركوليسكو المدير التنفيذي في الإتحاد الدولي للسباحة يقول حول هذا المنتخب .
“هذا الفريق لديه تقاليد كبيرة وهي القيام بتحضيرات صعبة و شديدة،لديهم عناصرقوية ستبرزفي المستقبل، لذلك أعتقد إنهم يستحقون الوصول إلى أهدافهم.
لكن هم ليسواالوحيدين فهناك الكثير من الدول التي تحضر بجدية، لذلك سنرى ماذا سيحدث في البطولة العالمية في كازان في شهر جويلية القادم .
“يو مينغسيا” البطلة الصينية سبع مرات في البطولة العالمية و أربع مرات في الألعاب الأولمبية تجيب عن سؤال عن ما هو سر نجاح هذا المنتخب الكبير.
يو مينغسيا تقول:“لا شيئ على الإطلاق،فنحن نعمل على تحسين حركاتنا أثناء المنافسات،وكل واحد يتدرب على الحركات التي يحددها له المدرب الخاص به”.

جو: يورونيوز
في عدد سابق من برنامج سبورتس يونايتيد ركزنا على دورالربان في مسابقات التجديف،لكن في عدد هذا الأسبوع سنتقل إلى المياه لإعطائكم لمحة عن المعدات الحديثة المستخدمة في هذه الرياضة .
هل تعرفون كم هو وزن هذه القوارب و من ماذا صنعت؟
شنكتشف معا الإجابة عن هذه الأسئلة.

التجديف هو عبارة عن دفع القارب بإستخدام مجداف ثابت كرافعة.
في الرياضات الحديثة، المجدفون يمكن لهم التنافس الواحد ضد الآخر بشكل فردي أوثنائي أوجماعي .
هذا الإختصاصي يقول:
“حتى ولوكان هناك شخص واحد فقط على متن القارب فإن أصغرواحد يبلغ طوله سبعة أمتار، فهو طويل،وإن صدقتم أم لا فإن وزن القارب لا يتعدى الأربعة عشر كيلوغراما،في الوقت الذي يبلغ فيه وزن الشخص الذي يركبه حوالي مئة كيلوغرام.
لذلك سنزيد من طول القارب إذا كان سيركبه شخصان و أربعة أشخاص أوثمانية ،حتما الطول سيختلف وسيكون أطول وسيصل إلى الثمانية عشر مترا وأحيانا أكثر إذا كان وزن الشخص ستة وتسعين كيلوغراما.
أعتقد أن السحر كله يكمن في المادة التي يصنع منها القارب والتي هي عبارة ألياف الكربون والإيبوكسيد .
أولا وقبل شيئ مقعد الإنزلاق، لا يبدو مريحا جدا لكن في واقع الأمر يشكل الوضع الصحيح لربط الرياضي في القارب.
جزء آخر مهم هو الحامل وأ الإيطار المثبت في هيكل القارب والذي يساعد على دعم مسند المجداف ليتركز عليه كما يساعده على الحركة أيضا.
وأخر يقول:
“المقبض يمكن التحكم فيه ومهم جدا أن يكون ناعم لتفادي الإصابة.
هذاهوالواقي عبارة عن حماية بلاستيكية توضع على ذراع المجداف لأنه من المهم الحصول على قبضة جيدة للمجداف.

جو: يورونيوز
لم يبق أمامكم إلا بضعة أيام لإختيارك شخصيتكم الرياضية المفضلة التي سيتم تكريمها الشهر القادم في جائزة Sport Accord.
يمكن لكم التصويت على موقع الأنترنيت لشريكنا،مع العلم أن لينسي فون من بين المرشحات في فئة أبطال الرياضة.
نختم برنامجنا بهذه الصور المذهلة من المرحلة الأولى من البطولة العالمية للجات سكي التي جرت في الدوحة.
بإسم جميع فريق سبورتس يوناتييد أشكركم على المتابعة و أضرب لكم موعدا الأسبوع القادم.