عاجل

فرنسا: الحكم بسنتين سجن مع وقف التنفيذ بحق الكهربائي السابق لبيكاسو لحيازته ممتلكات مسروقة

أصدرت المحكمة الجنائية بمدينة غراس في جنوب فرنسي حكما بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ بحق بيير ودانيال لوغارنيك لحيازتهما ممتلكات مسروقة وصل عددها إلى مائتين وواحد وسبعين عملا للفنان الراحل بابلو بيكاسو. وقد قام النتهمان بإخفاء الأعمال الفنية في مرآب منزلهما لمدة أربعين عاما. وتصل قيمة هذه التحف الفنية http://tempsreel.nouvelobs.com/justice/20150206.OBS1870/l-electricien-aux-271-picasso.html إلى عشرات ملايين اليوروهات. السلطات قررت إعادة الأعمال المسروقة إلى ورثة بيكاسو.

تركيا: تشريع جديد لتنظيم محتوى الإنترنت

“تدابير” http://politics.bgnnews.com/new-omnibus-bill-to-severely-restrict-internet-content-in-turkey-haberi/4353 سبق وأن منعتها المحكمة الدستورية في تركيا تمّ ادراجها في مشروع قانون جديد. وسيتم التصويت على مشروع القانون الجديد هذا السبت. من بين التدابير، فقرة تسمح للحزب المحافظ الحاكم بمنع محتوى الأنترنت في غضون أربع ساعات فقط.

إيطاليا: سيقان الكترونية

قدم باحثون من كلية سانتا آنا في بيزا الثلاثاء الماضي في فلورنسا أول سيقان الكترونية تسمح لذوي الاحتياجات الخاصة من مبتوري الأطراف بالمشي بطريقة غير متعبة. هذا النجاح الكبير يعدّ باكورة تعاون أوربي اطلق عليه “السيبر ليغز” حتى الآن، يوجد أحد عشر شخصا تمكنوا من تجريب هذه السيقان الالكترونية.
“http://www.ansa.it/sito/video/getEmbed.html?r=0&w=628&as=0&v=i20150316190432868.flv&p=/webimages/img_620×438/2015/3/16/4ff13eb83c982125fcfd3a2e62bf5cdb.jpg&t=”

Suisse: une météorite nocturne ?

سويسرا: نيزك ليلي؟

جسم لامع “: HTTPS: //www.youtube.com/watch V = 2S0CHjrVCgc في السماء جذب اهتمام الكثير من الأوربين الأحد الماضي وخاصة في سويسرا. البعض وجد قطعا صخرية متفحمة في حدائقهم. وعلى الأرجح، فالظاهرة تتعلق بنيزك :http://www.futura-sciences.com/magazines/espace/infos/actu/d/meteorite-chute-meteorite-observee-france-suisse-15-mars-57519/ حسب من قبل ماركوس غريسر من مرصد ايشنبيرغ في سويسرا. النيزك شوهد أيضا في شرق فرنسا وفي النمسا وفي جنوب ألمانيا.

Le plus haut gratte-ciel d’Europe sera-t-il dans les Alpes suisses?

هل ستكون أعلى ناطحة سحاب في أوربا بجبال الألب السويسرية؟

يبقى هذا احتمالا! في حال اعطي الضوء الأخضر، يمكن بناء ناطحة السحاب هذه على مشارف فال، وهو منتجع في جبال الألب السويسرية. المشروع أثار الكثير من الجدل، فهو لا يلقى حماسة تذكر باستثناء حماسة المصممين الذين يرغبون بناء فندق فخم قرب هذه المدينة التي يصل عدد سكانها إلى ألف نسمة وتقع في منطقة غريزونس. المبنى “:http://www.20min.ch/ro/economie/news/story/Une-tour-g-ante-de-380-m-tres-pr-vue—-Vals-23625015
قد يصل طوله إلى ثلاثمائة وواحد وثمانين مترا وسيتجاوز ارتفاع شارد في لندن.