عاجل

تقرأ الآن:

آل باتشينو يجسد دور مغني روك في خريف العمر


سينما

آل باتشينو يجسد دور مغني روك في خريف العمر

أسطورة السينما الأميركية آل بتشينو يؤدي دور مغني روك يدخل خريف العمر في فيلمه الأخير “داني كولينز”. جينيفر غارنر لعبت دور كنة داني، بينما قام بوبي كانافال بدور ابنه الذي لم يره منذ أعوام.

حياة المغني الأربعيني تنقلب رأساً على عقب عندما يكشف له مدير أعماله عن رسالة تعود لبداية السبعينيات بعثها له جون لينون، وقتها كان مؤسس فرقة البيتلز يرغب بدعوة داني لمناقشة أمور تتعلق بالمهنة.

المخرج دان فوغلمان اشتهر بفضل الأفلام المتحركة التي كتبها مع ديزني. عن تجربته مع آل باتشينو يقول: “أشعر بالراحة، أول عمل إخراج لي يكون مع آل باتشينو. إنه ليس كالعمل داخل المكتب. الأمر في في غاية الإثارة، وصعب على التصديق. كان على تناول مهدئ قبل الحضور إلى هنا هذه الليلة”.

الكشف رسالة جون لينون يغير تماماً مسيرة حياة مغني الروك المخضرم، ليذهب بعدها في رحلة إنسانية جديدة. يحاول إعادة اكتشاف عائلته، والعثور على الحب الحقيقي، وبدء حياته مرة أخرى.

الفضل بلعب آل باتشينو لدور داني كولينز يعود للمخرج دان فوغولمان، يقول آل باتشينو: “كانت فكرته أن ألعب الدور. كان ذلك مثل ما قام به فرانسيس كوبلا بخصوص دوري في فيلم العراب. أنا لم أكن أرى نفسي مناسباً للدور، لكنها كانت رؤية دان. عليك أن تصغي لهم لأنهم غالباً يرون ما لاتستطيع رؤيته بشكل موضوعي.”

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقة، لموسيقى بريطاني كتب له جون لينون رسالة في بداية السبعينات يخبره فيها عن خشيته من تأثير الشهرة على مسيرته الموسيقية. لكن المغني لم يعرف بالرسالة حتى 2005.

فيلم “داني كولينز” يطلق الآن في صالات السينما.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفيلم الدانماركي "فرصة ثانية" يسأل إن كانت الغاية تبرر الوسيلة؟!

سينما

الفيلم الدانماركي "فرصة ثانية" يسأل إن كانت الغاية تبرر الوسيلة؟!