عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: برشلونة ينفرد بصدارة الدوري الاسباني بعد فوزه على ريال مدريد


the corner

الزاوية: برشلونة ينفرد بصدارة الدوري الاسباني بعد فوزه على ريال مدريد

سليمان ياسيني:” مرحبا بكم في الزاوية برنامجنا الرياضي الخاص بكرة القدم، البداية بالكلاسيكو الإسباني الذي وكعادته كان مشوقا للغاية. بكامب نو افتك البارسا النقاط الثلاث من الريال ليعمق الفارق في صدارة ترتيب الليغا. في إنجلترا الشياطين الحمر وضعوا حدا لمسيرة انتصارات ليفربول في 2015 بأنفيلد لتفصلهم نقطة واحدة فقط عن منصة الصدارة”.

برشلونة 2 – ريال مدريد 1

حقق فريق نادي برشلونة انتصارا ثمينا وصعبا على غريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين لهدف في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين بملعب (كامب نو) ضمن منافسات الجولة ال28 بالدوري الاسباني.

الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي إذ كان برشلونة هو البادئ بالتسجيل عن طريق المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو في الدقيقة 19، ليعدل البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، سجل الأوروغوياني لويس سواريز هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 56 ليكون الهدف الأول له في مباريات الكلاسيكو والثامن له مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم.

مانشيستر يونايتد 2 – ليفربول 1

وضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قطع مانشستر يونايتد خطوة مهمة نحو العودة لدوري أبطال أوروبا بفوزه 2-1 على مضيفه ليفربول.

الإسباني خوان ماتا سجل هدفي يونايتد بواقع هدف في كل شوط، ليقلص دانييل ستوريدج الفارق قبل نحو عشرين دقيقة من النهاية.

سليمان ياسيني:” من يا ترى يتواجد في حاليا في فترة إيجابية ومن لا يعرف نفس الوضع؟ إليكم الآن من يخصهم الأمر هذا الأسبوع في ركن التألق والتراجع”.

-أول تألق : لدوري الدرجة الأولى الفرنسي الذي يعد الدوري الوحيد في أوروبا الذي يشهد صراعا حادا على صدارة الترتيب بين فريق باريس سان جيرمان و فريق أولمبيك مرسيليا وأولمبيك ليوني.

- تألق آخر: من نصيب اللاعب الأنجليزي هاري كين الذي سجل ثلاثة أهداف كاملة خلال المباراة التي جمعت فريقه بفريق ليستر سيتي وانتهت بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاث. كين يصبح حاليا من أفضل هدافي الدوري الأنجليزي بتسعة عشر هدفا.

- تراجع هذا الأسبوع: لفريق بايرن ميونيخ الذي خسر أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين مقابل لاشيء في ملعب ” أليانز آرينا ” معقل العملاق البافاري وذلك ضمن الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

سليمان ياسيني:“يوم الثالث والعشرين مارس/آذار 1994 خاض رونالدو أول مبارة رسمية له مع المنتخب البرازيلي، كان ذلك خلال مباراة جمعت السلساو بالأرجنتين، منذ ذلك اليوم الفينومينو كما يلقب باشر مشوارا كرويا فريدا ورائعا”.

رونالدو لويس دي نازاريو دي ليمـا، وعلى طريقة السـامبا رونـالدو. خاص رونالدو أول مباراة رسمية له مع المنتخب البرازيلي أمام الأرجنتين في الثالث والعشرين من شهر مارس/ آذار 1994.

رونالدو قضى 18 عاما في الملاعب لعب فيها مع عدة نوادي، فاز بكأس العالم مرتين ولقب أفضل لاعب في العالم 3 مرات.

رغم معاناته من العديد من الإصابات، إلا أن مشوار اللاعب البرازيلي حافل بالإنجازات والبطولات واللحظات الرائعة التي صنعت منه نجما لا يمكن أن يتجاوزه تاريخ كرة القدم.

ياسيني سليمان:“نهاية هذا الأسبوع مختلف البطولات ستتوقف مؤقتا لتترك المجال للتصفيات المؤهلة ليورو 2016، إليكم تكهناتنا بشأن بعض المباريات، شاركونا بتكهناتكم وبتعليقاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores #.”

الفريق الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز إسبانيا على أوكرانيا بثلاثة أهداف مقابل واحد وألمانيا على جورجيا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.
نتوقع أيضا فوز إيطاليا على بلغاريا بهدفين مقابل واحد وفوز البرتغال على صربيا بهدفين نضيفين.

سليمان ياسيني:“نقترب من نهاية هذا العدد من الزواية موعدنا بكم يتجدّد الإثنين المقبل، لكن قبل أن نفترق إليكم هذه الباقة لأسوء ركلات جزاء منفذة على طريقة بانينكا، شاركونا بأشرطتكم الكروية الطريفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستعمال الهاشتاج TheCornerBloopers#.”

بقلم : سليمان ياسيني وقارح فايزة