عاجل

تقرأ الآن:

الجمهوري تيد كروز يعلن رسميا خوضه السباق الرئاسي الأميركي


الولايات المتحدة الأمريكية

الجمهوري تيد كروز يعلن رسميا خوضه السباق الرئاسي الأميركي

عضو مجلس الشيوخ الأميركي الجمهوري عن تكساس والشخصية المحافظة جدا من حركة حزب الشاي تيد كروز يعلن ترشحه رسميا لخوض السباق الرئاسي الأميركي لعام ألفين وستة عشر. كروز المحافظ الذي يبلغ من العمر أربعة وأربعين عاما والمولود في كالغاري الكندية يعدّ أول مرشح جمهوري ينطلق في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض المنافسات الرئاسية إلى البيت الأبيض. ويأمل تيد كروز في جمع ما بين أربعين وخمسين مليون دولار لتمويل حملته الانتخابية.

تيد كروز من أشد معارضي حكومة الرئيس الأميركي باراك اوباما والديموقراطيين وبدأ بانتقاد المرشحين الديموقراطيين المحتملين لانتخابات ألفين وستة عشر حيث أعلن في الآونة الأخيرة أنّ وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون “تجسد فساد واشنطن”.
تيد كروز البارع في فن الخطابة والمدافع المعروف عن قضايا المحافظين وخصوصا أمام المحكمة العليا باسم ولاية تكساس سيركز حملته بحسب الصحيفة على المواضيع المعتادة لحركة حزب الشاي.

حاكم ولاية فلوريدا جيب بوش يتأهب أيضا للمشاركة في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين. ومن المقرر أن يشرع نجل الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش وشقيق الرئيس جورج بوش الإبن في جولات بمختلف أنحاء البلاد لاختبار مدى حماسة القاعدة الناخبة للحزب الجمهوري، والبدء بجمع مئات ملايين الدولارات التي سيحتاجها لتجاوز منافسيه داخل الحزب الجمهوري.

من جهته أعرب سيناتور فلوريدا، ماركو روبيو عن نيته إلى الترشح إلى الانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري. وبزغ نجم روبيو السياسي في الحزب الجمهوري سريعا. فقد تمّ انتخابه في العام ألفين، وهو في الثامنة والعشرين فقط من عمره لمجلس نواب فلوريدا. وتدرج روبيو في المناصب داخل حزبه الجمهوري بالولاية بدءا من عضو في الغالبية إلى رئيس مجلس فلوريدا.

يعتبر روبيو من أشد المنتقدين للسياسة الخارجية لإدارة أوباما حيث يعتبر أنها تتجاهل أصدقاء واشنطن وتحابي أعداءها وتجعلها تتخلى عن مسؤولياتها.

ALL VIEWS

نقرة للبحث