عاجل

تقرأ الآن:

حزب ساركوزي يحرم اليمين المتطرف من المركز الاول في الانتخابات المحلية بفرنسا


فرنسا

حزب ساركوزي يحرم اليمين المتطرف من المركز الاول في الانتخابات المحلية بفرنسا

حقق حزب “الاتحاد من أجل حركة شعبية” بزعامة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وحلفاؤه في اليمين فوزا في الجولة الاولى من الانتخابات المحلية الفرنسية بعد حصولهم على نحو 30% من الاصوات حسب استطلاعات اراء الناخبين في اعقاب الادلاء باصواتهم.

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي:
“أدعو جميع الفرنسيين الطامحين إلى التغيير ان يشاركوا في الجولة الثانية من الانتخابات بهدف تأكيد هذا الحراك الذي رايناه مساء اليوم.”

تقدم حزب ساركوزي حال دون حصول حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بزعامة ماري لوبان على المركز الاول. لوبان التي حصلت على نحو 25% من الاصوات طالبت رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس بتقديم استقالته بعد دعوته الناخبين التصويت ضد الجبهة الوطنية في الجولة الثانية.

زعيمة حزب الحبهة الوطنية ماري لويان:
“مانويل فالس يجب ان يستمع إلى رسالة الناخبيين وان يملك الجرأة لتقديم استقالته للرئيس بسبب نتائج الاشتراكيين الهزيلة بدلا من دعوة الناخبين للتصويت للاتحاد من اجل حركة شعبية في الجولة الثانية بعد دقائق من النتائج.”

اما الحزب الاشتراكي الذي ينتمي إليه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند فجاء كما كان متوقعا في المركز الثالث، في نتيجة تؤكد استمرار تراجع شعبية الحزب الحاكم الذي عجز عن تحقيق وعوده الاقتصادية وعلى رأسها خفض معدلات البطالة.