عاجل

تقرأ الآن:

تحطم طائرة إيرباص تابعة للطيران الألماني وعلى متنها 150 راكبا


فرنسا

تحطم طائرة إيرباص تابعة للطيران الألماني وعلى متنها 150 راكبا

تحطم طائرة ايرباص ايه 320 تابعة للخطوط الجوية جيرمان وينغ،أحد فروع لوفتانزا وعلى متنها أزيد من 150 راكبا بينهم طاقم الطائرة، في منطقة دين لي بان جنوب فرنسا.
الطائرة كانت متوجهة من مطار برشلونة الإسبانية نحو مدينة دوسلدورف في جنوب ألمانيا. وزارة الداخلية الفرنسية قالت إنه تم العثور على حطام من طائرة الايرباص المنكوبة في جنوب شرق فرنسا.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس انه “لا يمكن استبعاد اي فرضية في هذه المرحلة” لتفسير اسباب تحطم الطائرة الالمانية التابعة لشركة جيرمان وينغز في منطقة جبال الالب الفرنسية. وقال فالس امام النواب “ان مروحية تمكنت من الهبوط” في مكان الحادث وافاد طاقمها عن عدم وجود اي ناج من بين 150 شخصا كانوا على متن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة (اسبانيا) ودوسلدورف (المانيا) بحسب السلطات الفرنسية.

واوضحت شركة جيرمان وينغز أن الطائرة بلغت الارتفاع المحدد لها (38 ألف قدم) في الساعة 10.45 صباحا بالتوقيت المحلي، أي بعد 44 دقيقة من الإقلاع. ولكنها بعد مرور دقيقة أو دقيقتين على الوصول إلى هذا الارتفاع، بدأت بالانخفاض بصورة حادة. وتابعت الشركة أنها لا تملك أي تفسير لهذا الانخفاض المفاجئ الذي استمر 8 دقائق، حتى انقطع الاتصال بالطائرة في الساعة 10.53، عندما كانت على ارتفاع 6 آلاف قدم.