عاجل

تقرأ الآن:

العثور على الصندوق الأسود للطائرة الألمانية المنكوبة


فرنسا

العثور على الصندوق الأسود للطائرة الألمانية المنكوبة

لأسباب لا تزال حتى اللحظة مجهولة تحطمت طائرة من نوع “إيرباص” تابعة لشركة الطيران الألمانية “جيرمان .وينغز” في جنوب جبال الألب الفرنسية

مائة وخمسون شخصا لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة التي انطلقت من برشلونه في رحلة الى دوسلدورف بألمانيا.

الطائرة أقلعت في الساعة 10 و35 دقيقة، حتى وصولها لارتفاع 38 ألف قدم، ولكنها بدأت تفقد ارتفاعها خلال 8دقائق من الاقلاع، وفُقد الاتصال بها الساعة 10 و53 دقيقة.

المنطقة التي سقطت فيها الطائرة جبلية شديدة الأنحدار، مما تتطلب استخدام المروحيات حتى تتمكن فرق الإغاثة من الوصول إلى موقع سقوطها.

على إرتفاع الفي متر من جبال الالب تم تحديد موقع حطام الطائرة في منطقة دينيه لي بان وتمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إليه حيث عثرت على الصندق الاسود للطائرة المنكوبة

المئات من فرق الإنقاذ والطوارىء بالاضافة إلى عناصر الأمن والجيش الفرنسيين وصلوا إلى منطقة الحادث، لتسهيل عملية البحث عن جثث الضحايا الذين اكدت المعلومات ان معظمهم من الجنسية الألمانية والإسبانية والتركية .

الطائرة التابعة لشركة جيرمن وينغز من طراز ايرباص ايه320 إحدى فروع شركة “لوفتهانزا بدأت عملها في عام 1991، رئيس الشركة يؤكد ان الفحص الميكانيكي للطائرة تم يوم الإثنين الماضي في دوسلدروف كما أكد أن طيار الرحلة الجوية لديه خبرة 10سنوات بالشركتين، وحقق أكثر من 6000 ساعة طيران خلال مسيرته المهنية.

ويتحفظ المسؤولون في كل من فرنسا واسبانيا عن تقديم اي معلومات بخصوص هذا الحاث باعتبارها معلومات أولية في انتظار ان يستكمل المحققون عملهم.

وتعد هذه أسوأ كارثة جوية تقع على الأراضي الفرنسية منذ تحطم طائرة الكونكورد عند إقلاعها من مطار رواسي في 25 تموز/يوليو 2000 والتي راح ضحيتها 113 قتيلا.