عاجل

تقرأ الآن:

البيت الابيض يدعو نتانياهو لانهاء احتلال الاراضي الفلسطينية


إسرائيل

البيت الابيض يدعو نتانياهو لانهاء احتلال الاراضي الفلسطينية

لا تزال تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو المثيرة للجدل قبيل الانتخابات الاخيرة تثير لغطا داخل اسرائيل وخارجها. ففي الوقت الذي رفضت فيه احزاب القائمة العربية الموحدة اعتذار نتانياهو عن تصريحات ادلى بها بشان حقوق عرب اسرائيل في التصويت يوم الانتخابات، انتقد البيت الابيض رئيس الوزراء لتصريحاته اثناء حملته الانتخابية والتي اعلن فيها رفضه حل الدولتين.
.

الامين العام للبيت الابيض دينيس ماكدونو دعا نتانياهو إلى انهاء احتلال مستمر منذ خمسين عاما للاراضي الفلسطينية، مؤكدا ان تراجع نتانياهو عن تصريحاته بعيد الفوز في الانتخابات يثير التساؤلات حول جدية التزامه بحل الدولتين.

دينيس ماكدونو الامين العام للبيت الابيض:
“بعد الانتخابات، قال رئيس الوزراء إنه لم يغير موقفه. لكن بالنسبة للكثيرين في اسرائيل وفي المجتمع الدولي فان مثل هذه التصريحات المتناقضة تثير التساؤلات حول التزامه بحل الدولتين. مثل اقتراحه بان الهدف الاستراتيجي للمستوطنات هو تقسيم المجتمعات الفلسطينية. لا يمكننا ببساطة التعامل مع هذه التصريحات كانها لم تكن.”

ويتجه الرئيس الاسرائيلي لتكليف نتانياهو بتشكيل الحكومة الجديدة بعدما حصل على دعم ممثلي ستة أحزاب من اجمالي عشرة وصلوا إلى الكنيست في الانتخابات الاخيرة.