عاجل

تقرأ الآن:

اليمن يطلب التدخل العسكري الخليجي لوقف التوسع الحوثي في البلاد


اليمن

اليمن يطلب التدخل العسكري الخليجي لوقف التوسع الحوثي في البلاد

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين يتوجه بدعوة لدول الخليج للتدخل عسكريا في بلاده لحل النزاع القائم بين الحوثيين ونظام الرئيس عبد ربه منصور هادي. رئيس الديبلوماسية اليمينة أكد في تصريح إعلامي أن بلاده قد تشاورت مع مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة وكذلك المجتمع الدولي لدراسة أليات التدخل الذي يهدف إلى وقف التوسع الحوثي المدعوم من إيران وحقن الدماء.

رياض ياسين وزير الخارجية اليمني:
“نحن تقدمنا بهذا الطلب ونأمل الإسراع ، لأن عامل الوقت ليس في صالح أحد. وبالذات ليس في صالحنا، نحن اليمنيون البسطاء. لانريد المزيد من سفك الدماء”.

دعوة اليمين تأتي بعد سيطرة المقاتلين الحوثيين مع قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على مدينة تعز ثالث مدن البلاد الواقعة على ساحل البحر الأحمر، ودعوة الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي في اجتماعها الطارئ الأحد الماضي، إلى ضرورة فرض عقوبات ضد الحوثيين في اليمن وتدعيم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي. وتيرة التطورات الأمنية في اليمن تسارعت بشكل كبير وشهدت تصعيدا خطيرا خلال الأسبوع المنصرم، خاصة بعد إنضمام مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية إلى الصراع من خلال تبنيه للإنفجارات الأربعة التي إستهدفت مسجدين في صنعاء وأودت بحياة أزيد من مائة شخص.