عاجل

تواصل عمليات البحث في موقع تحطم طائرة الركاب الالمانية

استؤنفت عمليات البحث والتحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية في موقع تحطم طائرة ايرباص “ايه-320” التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الالمانية في منطقة وعرة

تقرأ الآن:

تواصل عمليات البحث في موقع تحطم طائرة الركاب الالمانية

حجم النص Aa Aa

استؤنفت عمليات البحث والتحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية في موقع تحطم طائرة ايرباص “ايه-320” التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الالمانية في منطقة وعرة بجبال الالب بعد توقفها خلال ساعات الليل .

ولا تزال اسباب تحطم الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين مدينتي برلشونة الاسبانية ودوسلدورف الالمانية مجهولا، في الحادث الذي يعد أسوأ كارثة جوية تقع على الاراضي الفرنسية منذ ثلاثين عاما.

الناطق بلسان وزارة الداخلية الفرنسية بيار براند:
“نحن ندخل مرحلة التحقيق الجنائي وهي مرحلة طويلة حيث يجب توخي الكثير من الدقة كما يجب اتباع كافة السبل بهدف انتشال الجثث بشكل يسمح لنا التعرف على هويتهم واعادتهم إلى ذويهم وبالطبع جمع كل القرائن والعناصر التي تسمح لنا بالمضي قدما في التحقيق.”

التضاريس الوعرة لموقع الحادث الواقع بين بلدتي دين وبرسلونيت الفرنسيتين، لم تحل دون العثورعلى احد الصندوقين الاسودين للطائرة المنكوبة.

الكارثة الجوية الجديدة، التي اودت بحياة جميع ركاب الطائرة وطاقمها البالغ عددهم 150 شخصا، بينهم 67 المانيا، من ضمنهم 16 تلميذا، دفع زعماء فرنسا والمانيا واسبانيا إلى الاعلان عن نيتهم زيارة مكان الحادث.

“جيرمان وينتغز” التابعة لشركة “لوفتهانزا” أكدت ان الطائرة بدأت في السقوط بعد دقيقة واحدة من بلوغها الارتفاع المقرر للرحلة، وأن استبعد اغلب المسؤولين فرضية تعرضها لعمل ارهابي.