عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الألمانية تفتش منزلي مساعد طيار الطائرة الألمانية المنكوبة


فرنسا

الشرطة الألمانية تفتش منزلي مساعد طيار الطائرة الألمانية المنكوبة

فتشت الشرطة الألمانية، مساء الخميس، منزل مساعد الطيار في مدينة دوسلدورف، كما منزله في مدينة مونتاباور، حيث كان أندرياس لوبيتز، البالغ من العمر 28 عاما يمضي قسما من وقته في منزل والديه.

وخرج من المنزل برفقة عناصر الشرطة شخص، وهويغطى وجهه بمعطف. في حين أخرجت الشرطة من المنزل مضبوطات بينها جهاز حاسوب وكيسين وصندوقا بدا أنها مليئة جميعها بأغراض شخصية لمساعد الطيار.

يأتي هذا عقب إعلان السلطات الفرنسية، الخميس، أن مساعد الطيار الألماني أندرياس لوبيتز، سمح عمدا بسقوط طائرة الإيرباص آيه-320 التابعة لشركة جيرمان وينغز في جبال الآلب الفرنسية، صباح الثلاثاء المنصرم.

المتحدث بإسم الشرطة الألمانية في دوسلدورف، ماركوس نيس زيري يقول: “ السلطات الفرنسية لم تقدم لنا أي معلومات محددة بشأن
ما يمكن أن نبحث عنه هنا، ولكن بطبيعة الحال سوف نبحث في الشقة بأكملها، وبالطبع نحن نأمل أن هذا سوف يقودنا للعثور على بعض المؤشرات عن الظروف التي أدت إلى تحطم الطائرة، أو ربما الدافع”.

وأظهر تحليل الاصوات والحركة داخل القمرة في تسجيلات الصندوق الأسود الذي عثر عليه الثلاثاء أن قائد الطائرة وبعد بداية عادية للرحلة، غادر القمرة واستحال عليه العودة خلال سقوط الطائرة من علو مرتفع وتحطمها الذي استغرق ثماني دقائق في جبال الآلب الفرنسية، مما أدى إلى كارثة جوية راح ضحيتها 150 شخصا.