عاجل

تقرأ الآن:

السرعة: فيتيل في الصدارة وألونسو يسترجع تدريجيا


speed

السرعة: فيتيل في الصدارة وألونسو يسترجع تدريجيا

مرحبا بكم في “السرعة“، بعد سباق الجائزة الكبرى في أستراليا، نيكو روزبرغ تحدي سيباستيان فيتيل لخوض معركة تليق بمرسيدس. سائق فيراري أخذ التحدي على محمل الجد، ولم يكن بإمكان روزبرغ من إيقافه خلال سباق الجائزة الكبرى في ماليزيا. بعد سنة، عشرة أشهر وسبعة عشر يوما ، السكوديريا يفوز مرة أخرى في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيتيل يهدي الفوز لفيراري في سيبانغ

وضع فريق فيراري المنافس موسم 2014 المخيب للآمال، خلف ظهره و حقق أداءا متميزا تمكن من خلاله سائقه الألماني الجديد سيباستيان فيتل من مخالفة كل التوقعات والفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى.
فيتيل تفوق على ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ ليحصد أول لقب لفيراري خلال نحو عامين.
فيتيل دخل إلى مركز الصيانة مرتين مقابل ثلاث مرات لمنافسيه، وهو في طريقه نحو تحقيق الفوز الأربعين في مسيرته، والأول له مع فيراري منذ فوزه بتسعة سباقات متتالية مع ريد بول في السباق الختامي لموسم 2012 في البرازيل.

قيل الكثير عن حادث السائق الإسباني فرناندو ألونسو خلال استعدادات الموسم الجديد: البعض قال أنه استيقظ من الحادث وهو يتكلم الإيطالية، وأنه فقد ذكريات السنوات العشرين الماضية، بل حتى أنه لن يعود إلى قيادة سيارات الفورميلا واحد مرة أخرى.
في سيبانغ، لم يقدم عرضا قويا، لكنه بين للجميع أنهم اخطوا.

  • فرناندو يرد على الجميع من سيبانغ*

ظل الإسباني فرناندو ألونسو إيجابيا الأحد رغم فشله في إنهاء أول سباق له مع مكلارين في الوقت الذي فاز فيه فريقه السابق فيراري بلقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي.
ومن الصعب حتما بالنسبة لألونسو، بطل العالم مرتين، تقبل حقيقة أن الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات على التوالي مع ريد بول، نجح في حسم لقب السباق الماليزي لصالح فيراري، وصعد إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي بعدما أحرز المركز الثالث في السباق الإفتتاحي للموسم في أستراليا.

الإسباني فرناندو ألونسو، فاز ثلاث مرات خلال مشواره الرياضي بسباق الجائزة الكبرى الماليزي، ومن بين الذين تقاسموا معه هذا الفوز، نجد جميع أكبر السائقين الذين برزوا خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، ولكن الفائز بالسباق الأول الذي جرى سنة1999 ، نحت إسمه في سجل الرياضات الميكانيكة.

حلبة سيبانغ تتذكر ألونسو وشوماخر

حلبة سيبانغ في ماليزيا، بنيت في بلدة سيبانغ في العام 1999 وأستضافت أول بطولة عالم للفورمولا واحد في نفس العام، محققةً نجاحاً باهراً. الحلبة، من أكثر الحلبات المتطورة تقنياً، تتميز بجميع معاني التحدي من حيث السرعة القصوى والخطوط المستقيمة والمنعطفات الضيقة وإمكانية التجاوز.
فريق فيراري يعتبر من أنجح الفرق عليها، حيث حقق لقب الصانعين في ست مناسبات فيما كان الألماني مايكل شوماخر والإسباني فرناندو ألونسو، صاحبا الإنتصارات الأكثر بثلاثة لكلٍ منهما.

في نهاية هذا الأسبوع، سباقات الموتو جي بي تعود من جديد، حيث فاز مارك ماركيز باللقبين العالميين الأخيرين، ما يجعله المنافس الأول، غير ان اندريا دوفيزيوسو هو الذي إستهل الموسم كأول المنطلقين في سباق قطر.

روسي يتقدم كل من ماركيز ودوفيزيوسو

الدراج المخضرم فالنتينو روسي من فريق ياماها يحقق الفوز بالسباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم للدراجات النارية، للفئة الأولى في قطر، فيما سيطر المتسابقون الايطاليون على منصة التتويج بعد منافسة مثيرة في حلبة لوسيل.
واحتل اندريا دوفيزيوسو، الذي كان أول المنطلقين بينما إنطلق روسي في المركز الثامن، المرتبة الثانية بفارق 0.174 ثانية فقط بينما جاء زميله اندريا ايانوني ثالثا.
مارك ماركيز متسابق هوندا وبطل العالم مرتين حل في المركز الخامس بعد أن خرج من مسار الحلبة عند المنعطف الأول ليتعين عليه شق طريقه من المركز الأخير.

هذا مالدينا اليوم في برنامج السرعة، نودعكم بهذه الصور لمنافسات الموتو كروس فري ستايل التي جرت في مدينة تور الفرنسية وفاز بها ديفيد رينالدو .