عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: البرازيل تثأر من فرنسا وإسبانيا وهولندا بمستوى محتشم في تصفيات اليورو 2016


the corner

الزاوية: البرازيل تثأر من فرنسا وإسبانيا وهولندا بمستوى محتشم في تصفيات اليورو 2016

مرحبا بكم في” الزاوية“، برنامجنا الأسبوعي المخصص لعالم كرة القدم.
هذا الأسبوع، وبعد معارك نهائيات كأس أوروبا والكلاسيكو، تراجعت نوادي كرة القدم إلى الخط الخلفي، فاسحة المجال أمام المباريات الودية الدولية. بعض المنتخبات مثل فرنسا والبرازيل اختبرت قوتها في مباريات ودية، فيما خاضت منتخبات أخرى المباريات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لعام . 2016

البرازيل يرد إعتباره وموراتا يهدي الفوز لإسبانيا

لقن المنتخب البرازيلي نظيره الفرنسي درسا في فنون كرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف لصفر أمام منتخب الديوك الفرنسية، محققا فوزا مستحقا في المباراة الودية التي جرت بينهما على ستاد دوفرانس.
المباراة إتسمت بالإثارة والتشويق على مدار شوطيها. المنتخب البرازيلي يرد بهذه النتيجة اعتباره من خسارته المذلة بثلاثية بيضاء على نفس الملعب في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم عام .1998
المنتخب الهولندي إحتاج لهدف متأخر من كلاس يان هونتيلار ليفلت بنقطة التعادل في المباراة أمام تركيا، وينقذ نفسه من تلقي الخسارة أمام ضيفه، رافعا رصيده
إلى سبع نقاط ليظل في المركز الثالث في ترتيب المجموعة.
أما بالنسبة للمنتخب الإسباني فقد كتب ألفارو موراتا شهادة ميلاده الحقيقية مع المنتخب وسجل هدف الفوز على نظيره الأوكراني. مهاجم يوفنتوس الإيطالي كافأ مدرب الماتادور دل بوسكي على الثقة الكبيرة التي وضعها فيه وسجل هدف الفوز، لينفرد المنتخب الإسباني حامل اللقب الأوروبي بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة .

من نجح ومن خسر خلال الأسبوع الماضي، سنرى هذا سويا في ركن التألق والتراجع.

في موضع التألق هذا الأسبوع منتجبا سلوفاكيا وإنجلترا. التشكيلتان تعد الوحيدتان اللتان حققتان خمس إنتصارات متتالية في التصفيات المؤهلة لليورو. سلوفاكيا فازت على لوكسمبورغ بثلاثة أهداف لصفر،أطاح انجلترا بليتوانيا بأربعة أهداف نظيفة .

خانة التألق يشغلها كذلك مهاجم توتنهام الإنجليزي كين هاري الذي ترك بصمة سريعة في أول لقاء دولي مع منتخب بلاده بعد تسجيله الهدف الأول في الثانية االـ 79 التي عقبت دخوله المباراة مكان القائد وين روني.
كين يعيش حالة من التألق مع ناديه، حيث أحرز29 هدفاً مع ناديه في كل المسابقات هذا الموسم.

جمهور منتخب الجبل الأسود في خانة التراجع هذا الأسبوع، بعد أحداث العنف التي شهدتها مواجهة منتخب البلاد بالضيف الروسي. المشجعون ألقوا من المدرجات شماريخ على الملعب وسقط أحدها على رأس الحارس إيغور أكنفييف، مما أدى إلى إصابته وتوقف المباراة، لمدة 10 دقائق،قبل أن يقرر الحكم الألماني وقف المباراة نهائيا عقب تجدد المشاحنات على أرضية الميدان.

جماهير تعود من الملعب إلى منازلها لبعض الراحة وشرب الشاي، ثم يعودون لمتابعة ما تبقى من المباراة التي لم تكن إنتهت بعد. اللاعبون في الفريق الزائر أصيبوا بخيبة أمل بعد ان ألغى الحكم الهدف المسجل وأمر بمواصلة اللقاء. هل هذا من الخيال أم حقيقة؟ الجواب هنا….

المباراة الماراثون

في يوم الـ 30 من مارس/ أذار من العام 1946، إلتقى ستوكبورت ودونكاستر روفرز في بريطانيا في الجزء الثاني من مباريات الدرجة الثالثة في ضواحي مانشستر ، اللقاء دخل عالم غينيز للأرقام القياسية لإستمراره نحو 3 ساعات و 23دقيقة.
اللقاء الذي إنتهى عند إنقضاء الوقت القانوني بالتعادل هدفين في كل شباك، شهد نفس النتيجة بعد لعب الوقت الإضافي بمرحلتيه، القاعدة أنذاك كانت تنص على متابعة اللعب حتى يقوم أي من الفريقين بالتسجيل.
المباراة، إستمرت طويلا، حتى أن العديد من المتفرجين ذهبوا إلى بيوتهم لتناول الشاي، ثم عادوا ليجدوا المباراة مستمرة.
ستوكبورت سجل هدف الفصل في الدقيقة الـ 173 غير ان الحكم رفضه. اللقاء إستمر إلى غاية الدقيقة 203 ليقرر الحكم وقف المواجهة. لقاء العودة فاز به روفرز بأربعة أهداف لصفر.

مواجهات نارية ستشهدها البطولات الوطنية الأوروبية، نهاية هذا الأسبوع ، القسم الرياضي ليورونيوز، حلل اللقاءات، ويتكهن بنتائج هذه اللقاءات. أنتم أيضا يمكنكم المشاركة بتوقعاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores #

الفريق الرياضي ليورونيوز يتكهن بتعادل أرسنال أمام ليفربول بهدفين في كل شباك وفوز بايرن ميونخ على بورسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
في البطولة الإيطالية، نتوقع تعادل روما أمام نابولي بهدف لهدف وفي فرنسا نتكهن بإنهزام باريس سان جيرمان أمام مارسيليا.
هذه تكهناتنا قد تحتمل الصواب أو الخطأ.

كرة القدم، ليست مجرد صراعات مستمرة، إنتصارات بشق الأنفس وهزائم مؤلمة، كرة القدم هي كذلك الإعجاب بمهارات الخصم، الشغف وحب اللعبة واللاعبين أنفسهم، هذا مايحمله شريط اليوم في ركن بلوبرز الذي نختتم به هذا العدد من برنامج الزاوية. يمكنكم أنتم أيضا، المشاركة عن طريق إرسال أشرطتكم على الروابط الخاصة بنا في الشبكات الإجتماعية باستخدام الهاشتاج #TheCornerBloopers