عاجل

عاجل

تسيبراس: لحل وسط عادل مع المقرضين

في البرلمان اليوناني كما يقول أكيس تاتسيس مراسل “يورونيوز” “تحول النقاش الى صراع حاد بين الحكومة واحزاب المعارضة. في قلب هذا النقاش كان الاتفاق مع

تقرأ الآن:

تسيبراس: لحل وسط عادل مع المقرضين

حجم النص Aa Aa

في البرلمان اليوناني كما يقول أكيس تاتسيس مراسل “يورونيوز” “تحول النقاش الى صراع حاد بين الحكومة واحزاب المعارضة. في قلب هذا النقاش كان الاتفاق مع الدائنين وضرورة اجراء اصلاحات لحل مشكلة السيولة في البلاد”.

رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس تحدث فيه عن ضرورة ايجاد حل وسط عادل مع المقرضين لكنه غير مستعد لتقديم كل انواع التنازلات، واضاف: “مع اتفاق العشرين من شباط فبراير، برزت الحاجة لاجراء مناقشات حول ضرورة اعادة هيكلية الديون، لانه ، في الحقيقة، بلا ذلك، يستحيل التسديد”.

تسيبراس، طلب من احزاب المعارضة دعم سياسة حكومته لوضع حد للتقشف، منتقداً السياسة المالية لحكومة سلفه انطونيس ساماراس الذي رد قائلاً: “سندعم كل ما يحفظ البلاد من التحطم بالصخور. لكنكم الحكومة اليوم، وتتحملون المسؤولية ونطلب منكم ابرام اتفاق الآن، كفى اكاذيب. إن قررتم المضي بمسؤولياتكم فنحن معكم. هل يمكنكم تحمل المسؤولية؟ هل تعلمون ما معنى المسؤولية؟ تتحملون مسؤولية البلاد”.

مع نفاد التمويل سريعاً، أثينا تسابق الزمن لإقناع المقرضين من منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي بأنها ستنفذ إصلاحات وبأنها جديرة بمساعدات جديدة.