عاجل

تقرأ الآن:

سبورتس يونايتد: أستراليا تتوج بكأس العالم للكريكيت


العالم

سبورتس يونايتد: أستراليا تتوج بكأس العالم للكريكيت

جو ألين:

“ مرحبا بكم في برنامج سبورتس يونايتد، كالعادة جمعنا لكم هذا الأسبوع ، أجمل الصور، من مختلف الرياضات. في هذا العدد: أستراليا تفوز بكأس العالم للكركيت،
نبذة عن رياضة السامبو، كما سنسلط الضوء على رياضة النبالة”

جو ألين:

“ بعد تسع وأربعين مباراة، وأكثر من ستة أسابيع من المنافسة الحادة، اختتمت الدورة الحادية عشرة لبطولة العالم للكريكيت معلنة عن المتوج فيها. البلدان اللذان احتضنا الدورة قدما أحسن ما يملكان للفوز في المباراة النهائية التي كانت استثنائية”.

أستراليا تفوز بكأس العالم للكريكيت:

اختتمت في ملبورن بأستراليا فعاليات بطولة كأس العالم للكريكيت في نسختها الـ 11 والتي احتضنتها كل من أستراليا ونيوزيلاندا.

استراليا فازت باللقب للمرة الخامسة في تاريخها بعد الفوز على نيوزيلندا بسبعة أهداف في المباراة النهائية التي جمعت البلدين المضيفين.

وبحصولها على اللقب الخامس أصبحت أستراليا الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم للكريكيت متفوقة بذلك على الهند حاملة لقب البطولة الماضية عام 2011 وجزر الهند الغربية.

جو ألين:

“ عدة أعيرة نارية أطلقت نهاية الأسبوع المنصرم في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة. المدينة شهدت برنامج المرحلة الثانية من موسم كأس العالم للرماية. فبعد المنافسات المختلفة، اختتمت بطولة السكيت في نادي حديقة الخليج”.

تمكنت الإيطالية ديانا ساكوزي من فرض سيطرتها على مجريات بطولة الرماية حاصدة الميدالية الذهبية وبطاقة التأهل إلى الأولمبياد.

ساكوزي تغلبت على مواطنتها كينزو التي حجزت هي الأخرى مقعدا في الأولمبياد، الميدالية البرونزية عادت لمواطنتهما اسبادا كاتوسيكا التي تغلبت على الأسترالية
كلوز لورا.

أما في بطولة الرجال لرماية الأطباق فتألق كل من الفرنسي أنطوني تيراس و الدنماركي جيسبر هانسن والقبرصي : أندرياس شاسيكوس.

جون ألين:

“ لكونها تمنح أربع تذاكر مؤهلة للألعاب الأولمبية، حظيت بطولة الرغبي 7 لهذا العام باهتمام خاص. أبرز المنتخبات العالمية التقت في هونغ كونغ في المرحلة السادسة من أصل تسع مراحل في منافسة حادة “.

تمكنت جزيرة فيجي من الفوز بدوري الرغبي الذي أقيم في هونغ كونغ والذي يعد المرحلة السادسة من أصل تسع مراحل في البطولة. جزيرة فيجي فازت على نيوزيلندا بنتجية ثلاث وثلاثين نقطة مقابل تسع عشرة.

جو ألين :

“ في سبورتس يونايتد، نريد أيضا أن نعرفكم برياضات مختلفة، هي غير معروفة كثيرا خارج بلدانها الأصلية. المثال الجيد على ذلك: رياضة سنتعرف عليها في سبوت لايت هذا الأسبوع، دعونا نتعرف على رياضة السامبو”.

ظهرت رياضة السامبو التي تعتبر أحد الفنون القتالية في روسيا أيام الحقبة السوفيتية.
تعتبر السامبو من الفنون القتالية القوية والواقعية، وتشابه لعبة الجودو لكن أوجه الاختلاف تمكن في اللباس وعملية المسك والحصول على النقاط، إذ يمكن إحراز النقاط من خلال التثبيت كما في الجودو، والرمي والاستسلام لدى لي الذراع أو القدم. ومن الحركات الممنوعة في السامبو الضغط على الرأس والضرب بجميع أنواعه، فيما يحدد الفائز بجمع النقاط، وفي حال وصول الفارق إلى 10 نقاط زيادة على الخصم تنتهي المباراة. وتقام بطولات قارية وعالمية منذ تأسيس الاتحاد الدولي للسامبو.

جو ألين :

“ رياضة الرماية بالقوس تقام لها بطولات مختلفة، لكن ما يجمع بينها هو الأسهم التي تصوب إلى منطقة الهدف الدائرية الصغيرة والهامة. وبدون أية مفاجأة دقة التصويب عامل مهم لنتألق في هذه الرياضة “.

النيبالة هي فن الرماية بالسهام، يصوب فيها اللاعب على قرص مقسم إلى خمس حلقات مختلفة الألوان. الحلقات تتدرج من واحد إلى عشر نقاط من الخارج إلى الداخل.
الرامي يحصل على نقطة واحدة إذا أصاب السهم الدائرة الأخيرة وعشر نقاط إذا أصاب السهم الدائرة الذهبية في المنتصف.

القوس والسهم الأولمبي من المعدات الرياضية المهمة في هذه الرياضة.

تتطلب الرماية بالسهم توازنا شديدا، والقدرة على التركيز تحت ضغط شديد والقوة في جذب الوتر وإطلاق السهم بسرعة.

جون ألين:

“وصلنا إلى ختام هذا العدد ، لكن قبل أن نودعكم، سنعرض عليكم صورا أتتنا من صحراء أبوظبي، حيث سنكتشف أن الخطر ليس بعيدا على الإطلاق. بإسم فريق عمل سبورتس يونايتد أشكركم على حسن المتابعة وأقول لكم إلى الأسبوع المقبل”.