عاجل

عاجل

غموض في اليمن..معارك في عدن وحديث عن وصول قوات أجنبية إلى مينائها

غموض كبير يُخيِّم على اليمن في ظل حديث شهود عيان عن تحرك قوافل عسكرية برية سعودية قبل أيام إلى وجهة غير معروفة يُعتَقد أنها اليمن ونشوب معارك ضارية الخميس في قلب مدينة عدن.

تقرأ الآن:

غموض في اليمن..معارك في عدن وحديث عن وصول قوات أجنبية إلى مينائها

حجم النص Aa Aa

غموض كبير يخيم على اليمن في ظل حديث شهود عيان عن تحرك قوافل عسكرية برية سعودية إلى وجهة غير معروفة يُعتَقد أنها اليمن.

بالتزامن مع ذلك، تقارير إعلامية تؤكد وصول مجموعات من الجنود من جنسية غير واضحة إلى ميناء عدن في الوقت الذي تجري فيه منذ ساعات معارك ضارية في قلب هذه المدينة وقرب القصر الرئاسي بين الميليشيات الحوثية وأنصار حليفها علي عبد الله صالح من جهة والقوات الموالية لعبد ربه منصور هادي اللاجئ في السعودية من جهة أخرى.

الصراع يحتدم في المنطقة وقد بدأ يتمدد إلى داخل المملكة السعودية حيث سقطت قذائف داخل أراضيها يتردد أنها أُطلقتْ من اليمن وقُتل أحد حراس حدودها وجُرح عشرةٌ آخرون.

هذه التطورات المتسارعة تأتي في ظل استمرار القصف السعودي مدعوما بحلفاء الرياض على ما يوصف بمواقع عسكرية للحوثيين مخلفا خسائر بشرية ومادية.

عدن المدينة الساحلية القريبة من مضيق باب المندب الإستراتيجي اقتصاديا وعسكريا تلتقي فيها مصالح عدة قوى إقليمية ودولية، وهو ما يثير كل هذا القتال الدائر فيها اليوم والتعبئة الشعبية لكل طرف من الأطراف ضد الآخر حيث تُنظَّم في اليمن مظاهرات ومسيرات شبه يومية لنصرة جهة ضد أخرى في صراع تجاوزتْ أبعادُه وتبعاتُه حُدودَ اليمن.