عاجل

تقرأ الآن:

باريس سان جيرمان يختطف الفوز وبوريسيا يتعثر أمام البايرن


the corner

باريس سان جيرمان يختطف الفوز وبوريسيا يتعثر أمام البايرن

مرحبا بكم في الزاوية، البرنامج الأسبوعي الخاص بكرة القدم العالمية.
باريس سان جيرمان يحتفظ بريادة الدوري الفرنسي، بعد فوزه في الداربي على ملعب فيلودروم بمرسيليا، وعلى النقيض بروسيا دورتموند فشل في تقليص الفارق وإنهزم في دياره أمام المتصدر بايرن ميونيخ، بفضل نجم اللقاء ليفاندوفسكي.

باريس سان جيرمان يعود بالفوز وبوريسيا يسقط أمام بايرن

باريس سان جيرمان حامل اللقب يُهدي لنفسه الصدارة بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب غريمه التقليدي أولمبيك مرسيليا.
أندريه بيير جينياك وقع هدفي مرسيليا، لكن سان جيرمان إنتزع الفوز في الشوط الثاني عبر تسديدة من ماركينيوس وهدف من جيريمي موريل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وقبل سبع جولات على نهاية الدوري يتملك نادي العاصمة الفرنسية 62 نقطة مقابل 61 لأولمبيك ليون صاحب المركز الثاني.

بدوره بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب الصدارة تغلب على آثار سلسلة من الإصابات التي ضربت صفوفه وفاز بهدف لصفر على ملعب وصيفه بروسيا دروتموند بفضل هدف من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي هز شباك ناديه السابق.
بايرن ميونيخ أضحى يحتاج إلى أربعة إنتصارات فقط ليحصد لقب البوندسليغا للمرة الثالثة على التوالي في الوقت الذي يظل فيه بوروسيا دورتموند في طي النسيان .

في ركن التألق والتراجع، سنرى سويا من صنع الحدث ومن سقط خلال الأسبوع الماضي في عالم كرة القدم، والبداية ستكون من الليغا في إسبانيا.

مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو يعود للتألق من جديد بعد معاناة في الأشهر الأخيرة، البرتغالي رأى منافسه ليو ميسي يعود من بعيد في ترتيب هدافي الليغاً ولكن مباراة غرناطة أعادت رونالدو للواجهة بتسجيله 5 أهداف في نفس المباراة.

في خانة التألق أيضا، مهاجم نادي ستوك سيتي شارلي أدم الذي أحرز هدف التعادل لناديه أمام تشيلسي. أدم وقع هدفا من منتصف الملعب من مسافة ستين متراً .

التراجع هذا الأسبوع يخص بدون منازع عشاق النادي التركي طرابزون سبور، الذين يشتبه في إطلاقهم النار على الحافلة التي كانت تقل نادي فناربخشه، العيارات النارية أصابت سائق الحافلة بجروح خطيرة.

في الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر كرة القدم بمثابة ديانة مقدسة، الدوري الأمريكي لا يعني بالضرورة ماتعنيه البطولات في أوروبا، وهذا بالرغم من حداثة تاريح اللعبة الأكثر شعبية في العالم.
شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بدأت تزداد في السنوات الأخيرة.لكن متى وأين جرت أول مقابلة للدوري، هل لديكم فكرة، لنرى هذا في فقرة في مثل هذا اليوم.

في السادس من أفريل/نيسان من العام 1996، استضاف سان خوسيه كلاش نادي دي سي يونايتد في المباراة الإفتتاحية الأولى لدوري المحترفين.
سان خوسيه فاز بهدف لصفر أمام أزيد من ثلاثين ألف متفرج. إنهزام دي سي يونايتيد لم يمنعه في التتويج بلقب الدوري في نهاية الموسم.
دي سي يونايتيد كان أحد المؤسسين العشرة لدوري المحترفين، تحت إشراف المدرّب بروس أرينا.

كيف ستنتهي مقابلات نهاية هذا الأسبوع؟ من سيربح ومن سينهزم؟ القسم الرياضي ليورنيوز يحلل اللقاءات ويتوقع النتائج، إذا كنتم تعتقدون أننا على خطأ، يمكنكم التعليق والمشاركة بإرسال توقعاتكم على مواقع التواصل الإجتماعي بإستخدام الهاشتاج #TheCornerScores

هنا في قاعة تحرير القسم الرياضي بيورنيوز نتوقع فوز مانشستر يونايتيد بهدفين لصفر على مانشستر سيتي، و في الليغا نتكهن بإنهزام إشبيليا أمام الضيف برشلونة، أما في البطولة الإيطالية فنمنح هدفا لنابولي الذي يواجه نادي فيورونتينا.

في ختام هذا العدد، إخترنا لكم هذا الشريط لرسوم متحركة حول آخر مباريات تصفيات كأس الأمم الأوروبية .2016
يمكنكم المشاركة، أنتم أيضا بفيديوهاتكم عن طريق الهاشتاج #TheCornerBloopers
موعدنا يتجدد الإثنين المقبل في شوط آخر من كرة القدم العالمية.