عاجل

عاجل

بوتين يتحدث عن تعاون ماليٍّ مع اليونان وليس عن مساعدة لسد ديونها

1.00 عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليوناني أليكسي تسيبراس مؤتمراً صحفياً في العاصمة موسكو، في إطار زيارة وقعا خلالها عددا من

تقرأ الآن:

بوتين يتحدث عن تعاون ماليٍّ مع اليونان وليس عن مساعدة لسد ديونها

حجم النص Aa Aa

1.00

Point of view

رئيس الوزراء اليوناني ألكسي تسيبراس: لامجال للمساومة بشأن حقنا في تحديد سياساتنا الخارجية، والاستفادة من موقعنا الجغرافي كبلد أوروبي ويقع على البحر المتوسط وفي المنطقة البلقان.

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليوناني أليكسي تسيبراس مؤتمراً صحفياً في العاصمة موسكو، في إطار زيارة وقعا خلالها عددا من الاتفاقيات بين البلدين.
الرئيس الروسي بدد الشائعات التي أثيرت حول طلب اليونان دعماً مالياً من بلاده.
1.18
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “اليونان لم تطلب منا أية مساعدة (…) إذا قمنا ببعض المشاريع الكبرى التي قد تعود بالربح على اليونان، ذلك يعني أن اليونان قد تتمكن من سدّ ديونها من تلك الأرباح. في هذه الحال، نحن لانتحدث عن مساعدة، بل عن تعاون على المستوى المالي.”

1.42
رئيس الوزراء اليوناني ألكسي تسيبراس أكد على استقلالية بلاده في إدارة سياساتها الخارجية يقول: “لامجال للمساومة بشأن حقنا في تحديد سياساتنا الخارجية، والاستفادة من موقعنا الجغرافي كبلد أوروبي و يقع على البحر المتوسط وفي منطقة البلقان.”

2.04
زيارة تسيبراس إلى موسكو تأتي في خضم مفاوضات بلاده مع دائنيهم من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي للإفراج عن الدفعة الأخيرة من المساعدات لليونان.

رئيس الحكومة اليوناني وضع صباحاً الورود عند نصب الجندي المجهول الذي أقيم بعد الحرب العالمية الثانية بالقرب من الكرملين.