عاجل

عاجل

محكمة جرائم يوغسلافيا السابقة تثبت حكم السجن لمجرم الحرب الصربي توليمير

ثبتت محكمة الجرائم الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة الاربعاء، حكم المؤبد على الجنرال في الجيش الصربي زدرافكو توليمير على ما ارتكبه من جرائم ابادة

تقرأ الآن:

محكمة جرائم يوغسلافيا السابقة تثبت حكم السجن لمجرم الحرب الصربي توليمير

حجم النص Aa Aa

ثبتت محكمة الجرائم الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة الاربعاء، حكم المؤبد على الجنرال في الجيش الصربي زدرافكو توليمير على ما ارتكبه من جرائم ابادة جماعية في سربرينيتسا في العام الف وتسعمئة وخمسة وتسعين. الجنرال السابق لصرب البوسنة ابتسم للحكم الذي اصدره رئيس المحكمة القاضي ثيودور ميرون.
منيرة سوباسيتس رئيسة جمعية امهات سربرينيتسا وجيب تقول:
“انا راضية، اولا لانه نال عقوبة السجن مدى الحياة، وهو ما يؤكد مجددا مسؤوليته عن الابادة الجماعية في سربرينيتسا، الابادة وقعت هناك، لكني لست راضية فيما يتعلق بجيب، ومعاناة الناس هناك، وهو ايضا كان مسؤولا عنها”. وكان توليمير طعن في الحكم ضدة بست تهم من الجرائم ضد الانسانية، على دوره في قتل ثمانية آلاف مسلم مدني من الرجال والاطفال في سربرينيتسا.
تقول قديرة غابيلجيتش من رابطة سربرينيتسا وجيب:
“انا سعيدة لمعرفة انه نال عقابه لكن هذا جزء يسير وصغير من كل جرائم الحرب التي ارتكبها في العام الف وتسعمئة وخمسة وتسعين”.
توليمير كان اليد اليمنى للجنرال الصربي رادكو ملاديتش وكان مسؤولا عن الاستخبارات ابان حرب البوسة واعتقل في الاول من آذار الفين وسبعة وبدات محاكمته في الفين وعشرة، المجازر الجماعية التي ارتكبها اعتبرت الافظع في اوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.