عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: مارين لوبان رئيسة الجبهة الوطنية الحزب اليميني المتطرف تدعو والدها جون ماري لوبان لاعتزال الحياة السياسية


فرنسا

فرنسا: مارين لوبان رئيسة الجبهة الوطنية الحزب اليميني المتطرف تدعو والدها جون ماري لوبان لاعتزال الحياة السياسية

تصريحات جون ماري لوبان مؤسس الجبهة الوطنية الحزب اليميني المتطرف ، و التي أكد فيها بأن غرف الغازبالنسبة لليهود في الحرب العالمية الثانية ما هي إلا “تفصيل من التاريخ “، مقللا من أهميتها. أغضبت إبنة الزعيم التاريخي مارين لوبان رئيسة الجبهة الحالية، و التي دعت أباها من خلال القناة الفرنسية الأولى إلى اعتزال الحياة السياسية .
كما وصف جون ماري لوبان رئيس الحكومة الحالية مانويل فالس الاسباني المولد بـ“النازح“، و أيضاً دافع عن الماريشال فيليب بيتان رئيس الحكومة الفرنسية إبان الحرب العالمية الثانية و الذي تعاون مع ألمانيا النازية.

مارين لوبان ، رئيسة الجبهة الوطنية تقول:
“ على جون ماري لوبان أن يتحلى بالحكمة ، و عليه استخلاص العبر من الزوبعة التي أثارها ، و ربما عليه أن ينهي مسؤولياته السياسية.”

بعض الباريسيين أيدوا خطوات مارين لوبان، التي تحاول جاهدةً إعطاء صورةً مخالفة للحزب اليميني المتطرف ، بمحاولة ادماجه في الحياة السياسية.

ناتالي ، من سكان باريس تقول:
“هذا أمر جيد لاستراتجيتها لأنه نظراً لآراء أبيها ورغبتها في الابتعاد عن أبيها، في هذه الحال حقيقة أظهرت معارضتها الواضحة لوالدها، مما سيسمح لها بكسب أصوات، و هذا دورها.”

بول فرانسوا ليكا، من سكان باريس يقول:
“إنها محقة، إنه شيخ خرف يجب إقصاؤه، إنه يتعمد ذلك بكل بساطة ، لذا يجب تقليمه كي تصبح الامور أنظف.”

يبدو أن تفاقم النزاع العائلي بين مارين لوبان ووالدها مؤسس الجبهة جان ماري لوبان،و الذي يبلغ من العمر 86 عاما ، يراه بعض المحللين مجرد لعب أدوار، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الأصوات الانتخابية. ففي النهاية أفكار جون ماري لوبان هي الأرضية المؤسسة للجبهة الوطنية.