عاجل

عاجل

السرعة: هاميلتون يسترجع هيمنة مرسيدس على سباقات الفورمولا 1

تقرأ الآن:

السرعة: هاميلتون يسترجع هيمنة مرسيدس على سباقات الفورمولا 1

حجم النص Aa Aa

مرحبا بكم في السرعة، لويس هاميلتون يتربع على عرش الفورمولا واحد بعد إنتصاره في سباق الجائزة الكبرى في الصين .إمبراطور المضمار يمتلك الرقم القياسي لعدد الإنتصارات.
المتسابق الإنجليزي يفتتك مركز أول المنطلقين ويضيف إلى رصيده اللقب الرابع لسباق الجائزة الكبرى الصيني .

هاميلتون يعيد سيطرة مرسيدس

توج البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد الأحد، بلقب سباق الجائزة الكبرى الصيني، متفوقا على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ.
ثنائي مرسيدس تفوقا على سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل منذ البداية ونجحا في إنهاء السباق بشكل مثالي ليحرماه من تكراره فوزه المفاجئ في ماليزيا .
فيتل بطل العالم أربع مرات، أنهى السباق الصيني متفوقا على زميله الفنلندي كيمي رايكون الذي حل في المركز الرابع، ليصعد لمنصة التتويج للسباق الثالث على التوالي منذ انتقاله للفريق الإيطالي في نهاية الموسم الماضي.
تتويج هاميلتون، يعزز من موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 68 نقطة، يليه فيتل في المركز الثاني برصيد 55 نقطة ثم روزبرغ في المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

على الرغم من الفوز المثير للإعجاب الذي حققه هاميلتون، إلا أن السعادة لم تغمر الجميع لدى مرسيدس. نيكو روزبرغ، على سبيل المثال، اشتكى بطء الإنجليزي خلال السباق. العلاقة بين السائقين عرفت لحظات أفضل.

  • الصراع بين روزبرغ وهاميلتون*

اتهم الألماني نيكو روزبرغ زميله في مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون بإعاقته خلال سباق الجائزة الكبرى الصيني الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، ولكن البطل هاميلتون نفى هذه المزاعم.
روزبرغ أشار خلال المؤتمر الصحفي للسباق أن هاميلتون تعمد الابطاء من سرعته بعد توقفه في مركز الصيانة للمرة الأولى من أجل إشعال الصراع بينه وبين سائقى فيراري.
هاميلتون تغلب على روزبرغ في صراع الفوز بلقب السباق الصيني، حيث حل الألماني في المركز الثاني متقدما على ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكون.

لويس هاميلتون يمتلك أربعة إنتصارات في شنغاي، ميكاييل شوماخير توج بلقب واحد، لكنه كان الأكثر أهمية بإعتباره الأول في مشواره في سباقات الفورمولا واحد. كان ذلك في الفاتح من أكتوبر /تشرين الأول من العام .2006

شوماخير يدخل التاريخ من شنغاي 2006

يعتبر عام 2006 عاما مميزا بالنسبة لمايكل شوماخير أسطورة سباقات الفورمولا واحد.

ففي هذا العام فاز الألماني سائق فريق فيراري الايطالي بلقبه الأول في سباق الجائزة الكبرى الصيني لسيارات فورمولا واحد.

شوماخير تقدم أنذاك على سائقي فريق رينو فيرناندو ألونسو وجانكارلو فيسيكيلا اللذين إحتلا المركزين الثاني والثالث في السباق.

هذا ما في جعبتنا اليوم، نودعكم بهذه الصور من سباق الأربع ساعات في سيلفرستون، أول سباق في سلسلة لومان الأوروبي . الفوز عاد لنادي غريفس موتور سبورت بقيادة غاري هيرش، جون لونغاستر وبجورن وريد هايم.