عاجل

"مسيرة الحياة" لاحياء ذكرى ضحايا المحرقة في المجر

شارك الاف المجريين في مسيرة جابت وسط العاصمة بودابست لاحياء اقتراب ذكرى المحرقة في المجر خلال الحرب العالمية الثانية. المسيرة التي تحمل اسم “مسيرة

تقرأ الآن:

"مسيرة الحياة" لاحياء ذكرى ضحايا المحرقة في المجر

حجم النص Aa Aa

شارك الاف المجريين في مسيرة جابت وسط العاصمة بودابست لاحياء اقتراب ذكرى المحرقة في المجر خلال الحرب العالمية الثانية. المسيرة التي تحمل اسم “مسيرة الحياة” وتنظم بشكل سنوي في البلاد منذ عام 2003 تأتي قبل ايام من احياء ذكرى ضحايا المحرقة في السادس عشر من ابريل/نيسان .

مواطن مجري:
“قضيت اربعة اشهر في كل من معسكري أوشفيتز بيركيناو وداخاو ولقد اعطاني هذا قوة وعزيمة للمشاركة بشكل دائم في مسيرة الحياة حتى كمتطوع.”

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لودر الذي جاء إلى بوداست للمشاركة في “مسيرة الحياة” اتهم حزب فيدس الحاكم بغض الطرف عن صعود حزب يوبيك اليمني المتطرف

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لودر:
“إن حزب يوبيك يلعب الدور الذي لا يقوم به حزب فيدس والاشتراكيون. إنه لعبة خطرة. لانها تشبه عملية صعود الاحزاب اليمينية في الماضي وعندما يصلون إلى السلطة تتغير كل الامور.”

مراسلة قناة يورونيوز في المجر اندريا غوش:
“مئات الالاف من المجريين كانوا من ضمن ضحايا المحرقة، ولعل هذا السبب الذي شكل صدمة للكثير من الناس بعد ان اظهرت الدراسات الاخيرة ارتفاع نبرة معاداة السامية خاصة في العاصمة بودابست.”