عاجل

تقرأ الآن:

ربع نهائي دوري الأبطال: الريال يواجه الأتليتيكو ويوفنتوس أمام موناكو


رياضة

ربع نهائي دوري الأبطال: الريال يواجه الأتليتيكو ويوفنتوس أمام موناكو

تتجه أنظار العالم هذا الثلاثاء إلى ملعب “ بيثنتي كالديرون “ الذي يحتضن الفصل الأول من المواجهة الثأرية بين قطبي العاصمة الإسبانية أتليتيكو مدريد وريال مدريد في ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أتليتيكو مدريد يعول كثيرا على سجله المميز هذا الموسم أمام فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، فالأتليتيكو فاز بأربع مباريات وتعادل في اثنتين من المباريات الست التي جمعته بالنادي الملكي.

ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الإسباني من جهته سيحاول إعادة نهائي الموسم الماضي حين عاد من لشبونة متوجا بلقبه العاشر وذلك بعد فوزه بأرابعة اهداف لهدف بعد التمديد.

النادي الملكي عاقد العزم على الفوز وهو ما أكده مدافعه مارسيلو:

الأتليتيكو فرق قوي ، هو فريق مكافح وفعال جدا، نحن لم نفكر بأننا لن نتمكن من الفوز في المباريات المتبقية لنا. حسب رأيي الأمر مختلف تماما. لا تزال أمامنا مبارتين لنثبت أنه بإمكاننا الفوز”.

وفي المواجهة الثانية التي يقام فصلها الأول في تورينو سيسعى يوفنتوس إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تعزيز حظوظه بالوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2003.

ورغم أن مدرب يوفنتوس يواجه معضلة غياب لاعب الوسط المهاجم بول بوجبا إلا أنه سيعول على قوة دفاع الفريق الذي استقبل مرماه خمسة أهداف فقط في دوري الأبطال و15 هدفاً في 30 مباراة بالدوري الإيطالي.

موناكو الذي بدأ الموسم متعثراً سيسعى هو الآخر لتحقيق فوز ثمين في هذه المباراة رغم غياب قائده جيريمي الذي تعرض للإصابة في مباراة الجمعة ضد كاين في الدوري المحلي ، التي حسمها فريق الإمارة بثلاثية نظيفة.

موناكو سيسعى لتحقيق فوزه الثالث على التوالي خارج ملعبه في النسخة الحالية من المسابقة القارية.