عاجل

عاجل

Galaxy S6 و HTC One M9 منافسة محتدمة للاستحواذ على قلوب المستخدمين

تقرأ الآن:

Galaxy S6 و HTC One M9 منافسة محتدمة للاستحواذ على قلوب المستخدمين

حجم النص Aa Aa

تصاميم جديدة عرضت خلال ملتقى الهواتف المحمولة في برشلونة في شهر آذار/مارس، يورونيوز غطت الحدث، وكانت شاهداً على المنافسة المحتدمة بين العلامات الشهيرة لتقديم ما يجذب الزبائن.

العام الماضي شهد مبيع مليار قطعة جهاز ذكي في العالم، من المتوقع أن ترتفع المبيعات هذا العام. تصاميم جديدة عرضت خلال ملتقى الهواتف المحمولة في برشلونة في شهر آذار. المنافسة تحتدم بين العلامات الشهيرة لتقديم ما يجذب الزبائن.

عند الحديث عن الصف الأول من أجهزة الأندرويد لابد من ذكر كل من سامسونغ غلاكسي إس6، و إتش تي سي ون (إم9) سعر الجهازين يدور في فلك 700 يورو.

يقول ويل فيندلاتر الخبير في مجال الهواتف الذكية: “الجهازان أطلاقا في نفس الوقت من العام تقريباً. الأجهزة من كلا العلامتين في حالة منافسة دائماً. هذا العام سيصبح التنافس أشد، لأن شركة سامسونغ تسيطر على السوق منذ وقت طويل. بينما لاحظ الكثيرون أن جهاز إتش تي سي ون مع معالج (إم9) متفوق، سامسونغ تريد دون أدنى شك استعادة زبائنها.

سامسونغ غلاكسي (إس6) وغلاكسي (إس6 دج) آخر ماقدمته الشركة العملاقة الكورية الجنوبية.كلا الجهازين يحملان شاشة (كواد) بدقة عالية، وبمساحة 5.1 بوصة. يتمتعان بقابلية الشحن عن بعد. دقة الكاميرا الخلفية تصل إلى 16 ميغابيكس، والكاميرا الأمامية إلى 5 ميغابيكسل.

فيندلاتر يقول: “ستلاحظ على الفور أن تصميم جهاز سامسونغ مصنوع من الزجاج والألمنيوم، بدل البلاستيك الذي كثيراً ما تم انقاده في التصاميم السابقة لسامسونغ. الجهاز متميز جداً مع شاشة بدقة (كيه2)، أي أنك لن ترى نقاط البيكسل مهما اقتربت من تفاصيل الصورة.”

جهاز إتش تي سي ون (إم 9) طوَّرَ إلى حدٍ بعيد التقنيات المرئية والمسموعة. الكاميرا الخلفية تلتقط صوراً بدقة 20 ميغابيكسل وصور “السلفي” أيضاً ستكون أفضل مع كاميرا أمامية بدقة محسنة.تقانات دولبي الصوتية أتاحت للجهاز الحصول قناتين صوتيتين يمين ويسار.فيندلاتر يشرح لماذا استبعدت الشركة تقنية الـ“ألترا-بيكسل” من كاميرا جهازها الجديد: “إتش تي سي مستمرة بنفس الصيغة. الكاميرا في التصميم السابق (إم8) واجهت انتقادات بسبب استخدامها لتقنية الـ“الألترا-بيكسل”. المبدأ يستخدم بيكسل بحجم أكبر، وبعدد أقل في الكاميرا. على سبيل المثال، كاميرا ذات 4 ألترا-بيكسل من أتش تي سي تستطيع التفوق على كاميرا غلاكسي إس6 ذات 16 بيكسل.في التصميم الأخير عادوا لاستخدام تقنية الـ“ميغا بيكسل“، حيث تصل دقة الكاميرا الحالية إلى 20 ميغابيكسل.”

بينما الصراع دائر بين سامسونع وإتش تي سي قد تكون الغلبة في النهاية لموتورولا مع جهازها نيكسوس 6. الميزة الأبرز بالطبع سعر الجهاز الذي يدور في فلك 500 يورو. كما أن الجهاز يتمتع بشاشة أكبرَ مقارنةً مع شاشة إتش تي سي.دقة الكاميرا في جهاز نيكسوس6 تصل إلى 13 ميغابيكسل.

عملاق التقنية الحديثة آبل لم يكن حاضراً في ملتقى برشلونة… لكن لابد من التعريج على آخر تقليعاته. “أبل وواتش” الساعة الذكية التي يتوقع أن يطلق منها إصدارٌ ذهبي بقيمة عشرة آلاف يورو. الخبير فيندلاتر يحدثنا عن سبب إطلاق آبل وتش على من الناحية التسويقية: “إطلاق ساعة آبل واتش سيدفع الناس للنظر مرة ثانية عن قرب إلى منتجات آبل. إنهم ليسوا بحاجة إلى المزيد من الزبائن فهم معروفون على نطاق واسع. لا أعتقد أن الناس سيقول هل سأختار آبل واتش أم هاتفاً ذكياً. أظن أنهم سيُقدمون على شراء القطعتين.”

آبل شهدت إقبالاً كبيراً في الربع الأخير من العام المنصرم. بيد أن نظام التشغيل الخاص بها يستحوذ على أقل من ربع حصص السوق عند مقارنته مع نظام أندرويد الذي يشكل الجسم الأساسي من مبيعات سوق الهواتف الذكية.