عاجل

جو آلان : مرحبا بكم في سبوتس يونايتيد، برنامجنا الأسبوعي الذي نتناول خلاله كل الرياضات، في هذا العدد سنتحدث عن:

- اللاعب المصري رامي عاشور يتوج ببطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش. – تسديدة السحق الأمامية في البادمنتون، الحركة الأكثر فعالية. – وكذلك، صور مثيرة من عروض الدراجات النارية في نيس.

سلسلة ألعاب بي اس أي للسكواتش تجمع أفضل اللاعبين في العالم، خاصة في 8 مسابقات تعد الأكثر أهمية في الموسم.
مؤخرا،رواد الكرات المطاطية، إجتمعوا في مصر، حيث أقيمت بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش بمدينة الغردقة والتي توج بها المصنف السادس عالميا، المصري رامي عاشور.

رامي عاشور يتوج باللقب الثاني

رامي عاشور، المصنف السادس عالميا، يضيف إلى مشواره الرياضي اللقب الثاني لبطولة الجونة الدولية للاسكواش ، بعد تتويجه باللقب في مارينا الجونة بالغردقة. عاشور تغلب على مواطنه المصنف الأول عالميا محمد الشوربجي في المباراة النهائية بنتيجة .2-3
وكان الشوربجي، قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الإنجليزي نيك ماثيو الذي إنسحب في مباراة نصف النهائي بعد إصابته. فيما فاز عاشور على الفرنسي غرويغوري جويتة.

جو آلان: بطولة العالم للملاكمة، تستقطب منتخبات مختلفة من كافة أقطار العالم تتصارع على الحلبة المربعة في إطار بطولة أقل ما يقال عنها أنها متعبة . الملاكمون يلتقون في مواجهات فاصلة وواحدة نهائية.
وكما تعلمون الملاكمون، يتميزون ببنية وأوزان مختلفة ماقد يُغير المعطيات.

جو جويس يفشل في تحقيق الفوز السادس

الملاكم جو جويس دخل حلبة ليون هيرت بريتانيك وهو يأمل في تحقيق الفوز السادس له منذ بداية الموسم والتأهل مباشرة للأولمبياد الصيفية في ريو دي جانيرو ، لكن أحلام الإنجليزي تبددت أمام الروسي ماكسيم بابانين، إثر إنهزامه بأربع واحد.
قانون المسابقة يمنح التأهل مباشرة لأصحاب المراكز الأولى في كل وزن، البريطاني يحتل المركز الثاني في فئة الوزن الثقيل جدا بعد 12 أسبوعا من المنافسة.
آخر مواجهة للمنتخب الإنجليزي داخل الديار ستكون ضد منتخب كوبا،ما قد سيمنح المنتخب الإنجليزي تأشيرة التأهل مباشرة إلى الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو.

جو آلان: ست دول، شاركت في النسخة الـ 24 من كأس سلطان شاه أزلان لهوكي الميادين العشبية في ماليزيا، ولكن حتما لم يتأهل سوى منتخبين للمنافسة النهائية على الميدالية الذهبية.
أستراليا ونيوزيلندا إستمرتا في سلسلة الإنتصارات للوصول إلى الموعد الفاصل والتتويج بالذهب.

  • نيوزيلندا تهزم حامل الللقب*

هزم منتخب نيوزيلندا بطل العالم، المنتخب أستراليا بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء النهائي من كأس سلطان شاه أزلان لهوكي الميدان العشبي. بطل العالم يتوج باللقب للمرة الثانية بعد التعادل بهدفين لمثلهما بعد إنقضاء الوقت القانوني واللجوء إلى ضربات الترجيح. حارس مرمى مانشستر ديفون ساهم بشكل كبير في تتويج بلاده بالكأس.
أندي هايوارد، سجل كافة أهداف نيوزيلندا في الدقيقتين الـ 5 والـ 58 من اللقاء.
هدفا المنتخب الأسترالي وقعما قائد الفريق مارك ناولس.

جو آلان: هذا كل شيء، في النصف الأول من سبورت يونايتيد نلقاكم بعد قليل، إبقوا معنا، على يورونيوز.

جو آلان: في الجزء الثاني من سبورتس يونايتيد سنتطرق للمؤتمر العالمي للرياضة والأعمال سبورت أكورد الذي سيعقد الأسبوع المقبل في مدينة سوتشي الروسية.
كل الأضواء بدأت تتجه نحو القمة العالمية للرياضة والأعمال سبور أكور .
هل سبق وأن تساءلنا عما يجدث في كواليس هذا الموعد الرياضي الذي يسمح بعقد أغلب المنافسات العالمية، لنرى هذا سويا.

سبور أكورد في قلب كواليس الرياضة

هذا الحدث الرياضي العالمي مليء بالنشاطات والحركة، حيث يشارك في المؤتمر الذي تنظمه منظمة الاتحادات الرياضية الدولية وممثلو اللجنة الأولمبية الدولية ورابطة الإتحادات الدولية للألعاب الأولمبية الصيفية ورابطة الاتحادات الدولية للألعاب الأولمبية الشتوية، وغيرها من المؤسسات الرياضية العالمية، إضافة إلى اتحادات رياضية من أكثر من مائة دولة.
المؤتمر يضع في الواجهة كل الأحداث التي تقع في الكواليس.
هذه السنة تسضيف مدينة سوتشي الروسية، الدورة الـ 13 لمؤتمر سبورت أكورد الذي يعد من أبرز الفعاليات الرياضية السنوية.
الدورة الـ 13 ستهتم بالموروث الرياضي وكيفية نقل التطورات التي شهدتها مختلف القطاعات الرياضية، حتى اليوم، إلى الأجيال القادمة، فضلا عن مناقشة علاقة التكنولوجيا بالرياضة.

جو آلان: البادمنتون أو كرة الريشة هي أسرع رياضة مضرب ، ناهيك على انها واحدة من أفضل الرياضات لمن يبحث عن كمال الأرداف والذراعين قبل العطلة الصيفية.
هذا الأسبوع في إنساييد سبور سنلقي نظرة على أسرع ضربة سحق أمامية في البادمنتون.
بمساعدة من أكاديمية كرة الريشة في المدرسة الرياضية في سنغافورة سنكتشف المزيد عن تسديدة السحق الأمامية التي تعتبر الحركة الأكثر فعالية.

ضربة السحق الامامية أسرع من سيارة الفورمولا واحد

البادمنتون ليست رياضة سهلة، إنها رياضة اللحظة المناسبة والقدرة على ضبط حركة اليد مع حركة الجسم، وتُعرف أيضاً بأنها رياضة الأعصاب الهادئة القوية أثناء اللعب والتدريب، فالتحكم بالحركة والإبقاء عليها هما جوهر إتقان اللعبة.
سرعة مضرب السحق قد تبلغ 25 مترا في الثانية الواحدة. هذه السرعة تعادل سرعة الفهد أو النمر الصياد.

الرقم القياسي العالمي لأسرع سحق يمتلكه تان بون هيونج في ويصل إلى 493 كيلومترا في الساعة. أي أسرع من سرعة سيارة فورمولا واحد.
لإجراء سحق قوي تحتاج إلى عمل الذراع والكتف والصدر العضلات.
هذه اللعبة تعد اختبارا رئيسيا للياقة والقدرة على الاحتمال.

جو آلان: هذا مالدينا اليوم، وكالعادة نودعكم بهذه الصور الرياضية المثيرة المصورة في مدينة نيس الفرنسية ، حيث جرت المنافسة الدولية لعروض الدراجات النارية.
السيطرة ومراقبة الدراجة تعد من العوامل المهمة في هذه الرياضة.
مشاهدة طيبة ونشكركم على متابعتكم لبرنامج سبورتس يونايتيد، نلقاكم الأسبوع المقبل.