عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن: إجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد و الدولي و البنك الدولي تركز على مسألة الديون اليونانية


الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن: إجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد و الدولي و البنك الدولي تركز على مسألة الديون اليونانية

إجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد الدولي و البنك الدولي ،انطلقت في واشنطن مع تركيز خاص على اليونان. أهم المقررين في مسألة الديون اليونانية متواجدون في العاصمة الامريكية لمحاولة ايجاد اتفاق بين الحكومة اليونانية اليسارية و الدائنين.

يانيس فاروفاكيس وزير المالية اليوناني يقول:
“هذا البرنامج يشكل وصفةً و علاجاً لا أحد عاقل يمكنه أن يعتبره ناجحا. الالحاح على أننا يجب أن نستمر بهذا المنطق و هذه الفلسفة ،و السياسة التي تعزز على المدى المتوسط صورة نريد التخلص منها. و هي صورة اليونان كقعر بئر.”

على أثينا تسديد 200 مليون يورو في شهر مايو/آيار، تتبعها دفعة أخرى تقدر بـ 770 مليون يورو. الوقت يداهم حكومة أثينا ، و بالنسبة للمفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية ، فإنه يرفض مسألة مخطط بديل.

بيير موسكوفيتشي المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية و النقدية يقول:
“لا بد على الحكومة اليونانية ، و أقول لا بد لها الآن تهيئة و وضع برنامج إصلاحات حقيقية و طموحة. هناك تقدم حصل. و لكن في نفس الوقت، يجب الاسراع! لأن المسائل المالية تتطور بسرعة كبيرة ، و الأسابيع القادمة هي حاسمة على الاطلاق.”

ستيفان غروب مراسل يورونيوز في واشنطن يقول: “من المستبعد أن يقوم صندوق النقد الدولي بتأخير تسديد اليونان للمليار المستحق الشهر القادم. و هذا الشيء تنفي أثينا أنها طلبته. على أية حال يوم الحساب يبدو أنه يقترب.”