عاجل

تقرأ الآن:

إنقاذ 28 شخصا بعد غرق قارب يقل 700 مهاجر قبالة السواحل الإيطالية


إيطاليا

إنقاذ 28 شخصا بعد غرق قارب يقل 700 مهاجر قبالة السواحل الإيطالية

مأساة جديدة في عرض البحر الابيض المتوسط قد تكون الأسوأ على الاطلاق، سبعمائة شخص من المهاجرين غير الشرعيين يخشى أنهم قد لقوا حتفهم بعد غرق قاربهم على بعد مائة وعشرين ميلا من جنوب جزيرة لامبيدوسا أثناء محاولتهم الوصول الى الشواطىء الايطالية.

خفر السواحل الإيطالية، بدعم من السفن التجارية في المنطقة يشاركون في عملية الانقاذ وقد تمكنوا من انقاذ ثمانية وعشرين شخصا حتى الان وانتشال عشرات الجثث بينهم العديد من الاطفال.

رئيس الوزراء الايطالي قال حول هذه المأساة: “إننا نشهد كل يوم مذبحة جديدة في البحر الابيض المتوسط
انه ألم العديد من الرجال والنساء الذي نتظاهر بأننا لا نراه”.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بدوره دعا الى اجتماع لوزراء الداخلية والخارجية في دول الاتحاد الاوروبي لبحث سبل إيجاد حلول لهذه الحوادث المأساوية، معتبراً أنها “اسوأ كارثة تحدث في مياه المتوسط خلال السنوات القليلة الماضية، مضيفا: “ البحر الأبيض المتوسط ​​هو بحرنا المشترك بين أفريقيا وأوروبا. يجب علينا أن نتصرف، لقد طلبت عقد اجتماع عاجل لجميع وزراء الشؤون الخارجية والأوروبية”

ويسعى آلاف الأشخاص للوصول إلى أوروبا انطلاقا من السواحل الليبية، مستفيدين من حالة الانفلات الأمنى، ويشكل سكان الدول الأفريقية والشرق أوسطية الغالبية الساحقة من المهاجرين، وخاصة الدول التى تشهد حروبا واضطرابات أمنية.