عاجل

تقرأ الآن:

وزارة الثقافة الروسية تمنع الطفل 44


سينما

وزارة الثقافة الروسية تمنع الطفل 44

منع عرض فيلم “الطفل44” في روسيا، بعد حملة شنتها وزارة الثقافة الروسية على العمل الذي اعتبرته “تشوياً للحقائق التاريخية“، ويقدم الاتحاد السوفيتي في الفترة الستالينية كأرض للظلام. “الطفل44” فيلم تشويق من بطولة الممثل البريطاني توم هاردي بدور الضابط ليو ديميدوف الذي يحاول كشف مقترفِ سلسلة من الجرائم الفظيعة المرتكبة بحق أطفال.


ناومي رابِس التي تلعب دور زوجة الضابط ديميدوف تقول: “صدمني أمر وقف الفيلم كنت أرغب أن يشاهده الناس. العنصر الأساسي هوالشخصيات. حاولت أن أضفي الحياة على دوري، لا أكترث إن كان العمل يقدم وقائع تاريخية، لأنه عمل فني.

توم روب سميث كاتب الرواية التي اقتبس منها الفيلم لا يعتبر ماقدمه حول الحقبة الستالينية مغايراً لماهو مذكور في كتب التاريخ، يقول: “عندما كتبت الرواية لم أشعر أنها عمل مثير للجدل. أعتقد أنها قصة رائعة، والحقائق حول النظام مبنية بشكل جيد، وقد ظهرت في العديد من الكتب والوثائق حول الشرطة السرية والمجاعات.”

“الطفل44” متوافر في صالات السينما في الولايات المتحدة وبريطانيا.

على الرغم من أن الشركة الموزعة سحبته من الشاشات الفضية الروسية، لكن عشاق قصص الإثارة في الحقبة السوفيتية، مازال بإمكانهم مشاهدته مترجماً إلى اللغة الروسية في منازلهم على الأقراص المدمجة.

**************************

يمكن قراءة والاستماع إلى تقرير بعنوان السلطات الروسية توقف الطفل 44 حققه راديو السويد باللغة العربية حول منع الفيلم والأسباب الحقيقة وراء وقفه من وجهة مخرج العمل دانيل اسبينوزا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"جامي دو لا في" فليم فرنسي عن البطالة والتهميش

سينما

"جامي دو لا في" فليم فرنسي عن البطالة والتهميش