عاجل

عاجل

إضراب القطارات في ألمانيا يتسبب بعرقلة تنقل ملايين المسافرين

واجه الملايين من المسافرين الالمان واصحاب الاعمال تأخيرا وعرقلة في تنقلاتهم بسبب اضراب ثلاثة آلاف من سائقي القطارات يطالبون برفع اجورهم. المئات من

تقرأ الآن:

إضراب القطارات في ألمانيا يتسبب بعرقلة تنقل ملايين المسافرين

حجم النص Aa Aa

واجه الملايين من المسافرين الالمان واصحاب الاعمال تأخيرا وعرقلة في تنقلاتهم بسبب اضراب ثلاثة آلاف من سائقي القطارات يطالبون برفع اجورهم.
المئات من الرحلات الغيت في مدينة كولونيا بسبب اضراب السائقين الذي امتد لاكثر من ستة وستين ساعة ومن المتوقع ان ينتهي هذه الليلة.

يقول احد المسافرين: “من ناحية انا اتفهم انهم يريدون اجورا اكبر، لكن لشخص مثلي ونحن في ايام عطل وبسبب الاضراب يمكن ان اضيع رحلتي بالطائرة، انا محظوظ لان بوسعي ان استقل القطار البلجيكي”.

نقابة سائقي القطارات التي تضم عشرين الف سائق، وهئية سكة الحديد التي تضم نحو مئتي الف عامل، يلومان بعضهما البعض على فشل المفاوضات التي تسببت في ازدحامات في حركة السير بالعاصمة برلين وجميع انحاء المانيا.

يقول أخيم ساتوس الناطق باسم شركة القطارات الألمانية (هيئة سكة الحديد):
“اضراب يوم واحد يكلف هيئة سكة الحديد الالمانية حوالي عشرة ملايين يورو، وهذا ضرر مالي، فضلا عن الضرر بسمعة الشركة وصورتها”.

ويسافر خمسة ملايين ونصف المليون شخص يوميا بالقطارات في المانيا، نقابة السائقين تطالب بعلاوة مقدارها خمسة بالمئة وتخفيض ساعات العمل الاسبوعي من تسع وثلاثين ساعة الى سبع وثلاثين ساعة.