عاجل

تقرأ الآن:

بولندا تمنع دخول أعضاء من نادي "ذئاب الليل" الروسي الى اراضيها


العالم

بولندا تمنع دخول أعضاء من نادي "ذئاب الليل" الروسي الى اراضيها

منعت السلطات البولندية الاثنين دخول عشرة من راكبي الدراجات الروس من فريق “ذئاب الليل“، في احدى محطات رحلتهم الى برلين للاحتفال بنصر السوفيت على النازية قبل سبعين عاما، واعتبرت السلطات البولندية قول احد قادة نادي “ذئاب الليل” بالمرور من بولندا كجزء من مراسم الحرب العالمية الثانية امر استفزازي.
يقول احد مسؤولي المعبر البولندي: “هؤلاء الاشخاص لن يمروا من خلال المعبر الى بولندا، كل واحد منهم سيتسلم قرارا فرديا برفض الدخول الى بولندا، الرفض جاء بسبب عدم تلبيتهم واستجابتهم لشروط الدخول والاقامة في بولندا”.
وكان عدد من راكبي الدراجات البولنديين تجمعوا مع ساعات صباح الاثنين عند الجهة الشرقية الحدودية بين بريست في بيلاروسيا وتيرسبول في بولندا لاستقبال نظرائهم الروس.
كونراد نيولوسكي مخرج افلام وراكب دراجة بولندي يقول: “هذا استفزاز احمق، بالحقيقة هذه حماقة لنا كبولنديين، عار كبير ان بعض راكبي الدراجات يحاولون الوصول الى برلين، فيما السلطات في بولندا والمانيا تفتعل مشكلات كبيرة، وتتعامل السلطتان وكأن الحرب العالمية الثالثة قد اندلعت”.
اعضاء النادي غادروا موسكو السبت ومن المقرر ان يمروا بسلوفاكيا والنمسا والتشيك قبل الوصول الى العاصمة الالمانية برلين في التاسع من ايار المقبل مع الاحتفالات بالذكرى السبعين لانتصار الاتحاد السوفياتي والحلفاء على النازية في الحرب العالمية الثانية.