عاجل

تقرأ الآن:

منظمة إغاثة فرنسية في نيبال تتحدث عن المأساة ومساعدة المنكوبين


نيبال

منظمة إغاثة فرنسية في نيبال تتحدث عن المأساة ومساعدة المنكوبين

سارة بلين، انت مديرة المنظمة غير الحكومية الفرنسية “ ذوو الاحتياجات الخاصة العالمية” في العاصمة النيبالية كتمندو، ما هو الوضع بالعاصمة؟ هل هناك اي اناس في الشوارع؟ ما هو حجم الضرر المقدر؟

بما ان الوضع الانساني مقلق جدا، فقد نصبت المعسكرات، هناك مناطق مفتوحة، والخيام المؤقتة والاغطية البلاستيكية، التي تنتصب على اعمدة الخيزران، لسوء الحظ هناك امطار اليوم والخيام انهارت تحت ثقل المياه، كما انه لا يوجد نظام للتصريف الصحي. الادارة تختلف من مخيم الى آخر، وهي منظمة ومرتبة الى حد ما.
هناك الكثير من المخيمات المؤقتة على جوانب الطرق، بعد ظهر اليوم، رأينا اناسا غمرت اقدامهم تحت الماء تحت القماش المشمع المؤقت.

اذن، انت مقيمة هناك، على الارض، ومنظمتك هي واحدة من الاوائل التي وصلت، هدف منظمتكم هو التدخل بعد وقوع الكوارث والحروب، فريقكم يقوم بمساعدة اؤلئك الذين يصابون، ما هو حجم العمل الملقى على عاتقكم؟ كيف استجبتم للطوارىء؟

خطوتنا الاولى كانت في اننا قدمنا ثلاث ساعات بعد وقوع الزلزال في المستشفى الاقرب لمكتبنا، ومن هناك ساعدنا الاشخاص المصابين، وحالما عرض المصاب على الطبيب، هناك عمل اضافي لمساعدته على الاستقرار، نحن بحاجة الى معدات متخصصة، وتزويدها بشكل مستعجل، منظمتنا تعمل في الارياف، تسلمنا حتى الآن مساعدة قليلة.
نأمل ان نكون قادرين على البدء بمساعدة الناس في هذه المناطق من يوم الاربعاء.

سارة بلين شكرا لك.