عاجل

تقرأ الآن:

الفوضى القانونية تجتاح مناطق شرق أوكرانيا


أوكرانيا

الفوضى القانونية تجتاح مناطق شرق أوكرانيا

مع استمرار دوامة الصراع في شرق أوكرانيا، أصبحت العدالة تطبق بطريقة عشوائية في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون الموالون لروسيا. هذا الرجل المعلق على قارعة الطريق أحد ضحايا الأحكام العشوائية بمنطقة دونيتسك. الرجل مقاتل في صفوف المتمردين وهو متهم بالسرقة وارتكاب أعمال عنف تجاه مواطنيه وقد لاقى العقاب وعلق ليكون عبرة لكل من يفكر في ظلم الآخرين.

“لقد قام بالاعتداء على مدني وسرق سيارته، وأخذ المال من أقاربه على أساس الاقتراض. كما قام بكسر أضلع شخص آخر وشوه وجهه وأحدث له شرخا على مستوى الجمجمة. وقد جاء ابن ذلك الشخص ليشتكيه. وقمنا باتخاذ الاجراءات الضرورية“، قال ألكسندر نازارشنكو، قائد المتمردين.

دون مؤسسات قضائية تطبق الأحكام في كثير من الأحيان بطريقة اعتباطية سواء تعلق الأمر بالمقاتلين أنفسهم أو بالمدنيين. في مدينة لوغانسك تبحث الشرطة عن مجرم مسلح. ثغرات قضائية تجعل من الملاحقات أمرا غير مؤكد.

اندريه بازيشنيك، نائب قائد شرطة جمهورية لوغانسك الشعبية قال: “ليس لدينا محاكم حتى الآن. نحن نحاول حل هذه المشكلة. ونعمل مع النيابة العامة لاتخاذ قرارات وإجراءات عقابية. سوف يتم اصدار الأحكام بمجرد ظهور المحاكم”.

الشرطة قامت بإلقاء القبض على المجرم المفترض والذي تأكد أنه سرق أموالا ولديه اسلحة. هناك من الأدلة ما يكفي لإدانته ولكن في غياب الأجهزة القضائية فعقوبته تبقى مجهولة وربما تظلّ معلقة.