عاجل

شافداتواشفيلي يهزم تساغانباتار في زغرب

في اليوم الثاني من بطولة الجائزة الكبرى للجودو المقامة في العاصمة الكرواتية زغرب، فاز عن فئة الرجال وزن اقل من 73 كيلوغراماً البطل الاولمبي الجورجي

تقرأ الآن:

شافداتواشفيلي يهزم تساغانباتار في زغرب

حجم النص Aa Aa

في اليوم الثاني من بطولة الجائزة الكبرى للجودو المقامة في العاصمة الكرواتية زغرب، فاز عن فئة الرجال وزن اقل من 73 كيلوغراماً البطل الاولمبي الجورجي لاشا شافداتواشفيلي بالميدالية الذهبية للمرة الاولى وذلك بعد ان هزم الاسطورة المنغولي خاشباتار تساغانباتار الذي نال الفضية اما البرونزية فكانت من نصيب كل من الفرنسي بيير دوبرا الذي فاز على البلجيكي سامي شوشي، كما حاز الاسرائيلي ساجي موكي على البرونزية بعد ان تغلب على ايلمون ديكس.

شافداتواشفيلي قال إنه كان يحلم بالفوز بهذه الميدالية الذهبية منذ زمن طويل، وإنه يكن الكثير من الاحترام لكاشباتار ويأمل لقاءه قريباً.

- عن فئة الرجال وزن اقل من 81 كيلوغراماً فاز الهنغاري كريزسان زيافبولتش بالميدالية الذهبية بعد ان تغلب على مواطنه شوكناي لسزلو الذي كانت الفضية من نصيبه.

اما البرونزية فكانت من نصيب الهولندي فرانك دي ويت والحائز على الفضية في جائزة آستانا الكبرى الروسي كاشان كالمورزاييف.

- عن فئة النساء وزن اقل من ثلاثة وستين كيلوغراماً، فقد فازت السلوفانية تينا تريستنجاك بعد ان هزمت الفرنسية كلاريس اغبيغنينو التي حصدت الفضية. كما فازت بالبرونزية كل من الاسرائيلية ياردين جيربي والايطالية ايدويج غويند.

- اما عن فئة النساء وزن اقل من سبعين كيلوغراً فقد فازت الاسرائيلية ليندا بولدر بجائزتها الكبرى الثانية خلال عام، وحصدت البريطانية سالي كونواي الفضية. كما حصدت كل من الكندية كيليتا زوبانيك والفرنسية فاني ايستيل بوسفيتك على البرونزية.