عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بزغرب


رياضة

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بزغرب

الجائزة الكبرى للجودو بزغرب الكرواتية اختتمت الأحد بإجراء خمس مواجهات نهائية، في فئة السيدات ذهبية وزن أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما عادت للسلوفينية أناماري فيلانسيك بفوزها على الأوكرانية فيكتوريا توركس بعد حركة جوجي-جاتامي.

في وزن أزيد من ثمانية وسبعين كيلوغراما سيدات عادت الميدالية الذهبية للتركية بلقيس زهرة كايا التي أظهرت مهارات عالية في هذه الجائزة الكبرى، كايا كسبت كل مواجهاتها بإيبون من ضمنها تلك التي جمعتها في النهائي بالهولندية تيسي سافيلكولس، كايا أحكمت تنفيذ حركة هاراي-ماكيكومي لتكسب الفوز عن جدارة واستحقاق.

في فئة الرجال المعدن الثمين لوزن أقل من تسعين كيلوغراما أحرزه المجري كريستيان توث على حساب الألماني آرون هيلدبراند، توث الذي احتفى الجمعة بعيد ميلاده الحادي والعشرين انتزع الفوز بعد تحقيق وازاري.

ذهبية وزن أقل من مائة كيلوغرام رجال حصدها الألماني ديميتري بيترس الفائز في النهائي على الهولندي مايكل كوريل، بيترس المتوج بالبرونزية في الأولمبياد الأخير بلندن باغت خصمه بحركة جوجي-جاتامي لينهي المواجهة في صالحه.

في وزن أزيد من مائة كيلوغرام تألق الأوكراني لاكيف خامو الذي انتزع بزغرب تتويجه الأول في بطولات الجائزة الكبرى للجودو عقب فوزه في النهائي على الروماني فلادوت سيميونيشكو، خامو البطل العالمي في فئة الأواسط تفوق بوازاري.