عاجل

مقتل 13 عراقيا وإصابة 39 بجروح في تفجير سيارتيْن في بغداد

ثلاثة عشر شخصا هلكوا مساء السبت في تفجير سيارتيْن في حي الكرادة في بغداد، حيث تكثر المطاعم والمحلات التجارية، وأصيب تسعة وثلاثون بجروح، فضلا عن الخسائر المادية التي يحاول السكان بمساعدة السلطات تجاوز

تقرأ الآن:

مقتل 13 عراقيا وإصابة 39 بجروح في تفجير سيارتيْن في بغداد

حجم النص Aa Aa

ثلاثة عشر شخصا هلكوا مساء السبت في تفجير سيارتيْن في حي الكرادة في بغداد، حيث تكثر المطاعم والمحلات التجارية، وأصيب تسعة وثلاثون بجروح، فضلا عن الخسائر المادية التي يحاول السكان بمساعدة السلطات تجاوز آثارها بتنظيف مكان العملية منذ الساعات الأولى من صباح الأحد.

هذا الاعتداء الدامي والأعنف منذ بداية العام تزامن مع زيارة رئيس الوزراء الكندي ستيفان هاربر بغداد حيث أجرى مباحثات مع نظيره العراقي حيدر العبَّادي وأثنى على الجهود التي يبذلها هذا الأخير في إطار التحالف الدولي في المنطقة ضد التنظيم المُسمَّى “الدولة الإسلامية”.

العبادي قال بالمناسبة أمام ضيفه إن “…“داعش” الآن في تراجع وضعف، والحمد لله حررنا كل مناطق ديالى وأغلب مناطق صلاح الدين، كما أن بغداد أصبحت أكثر أمنا من أي وقت مضى…”.

رئيس الوزراء الكندي توجه بعد لقائه بالعبادي إلى إربيل في إقليم كردستان العراق للتباحث مع رئيس الإقليم مسعود البرزاني ورئيس وزرائه نيجيرفان برزاني حول الأوضاع في المنطقة.