عاجل

سليمان ياسيني:“أهلا بكم في الزاوية برنامج يورونيوز الخاص مائة بالمائة بكرة القدم… أخيرا وبعد خمس سنوات تشيلسي يستمتع بلقب إنجلترا، زرق مورينيو تفوقوا على كريستال بالاس لنيل تتويج خامس في تاريخ البطولة، في إيطاليا أيضا يوفنتوس تألق قبل نهاية الموسم بانتزاع اللقب للمرة الرابعة على التوالي، الحادي والثلاثين في السجل الذهبي للسيدة العجوز”.

تشيلسي يحسم لقب الدوري الإنجليزي في صالحه قبيل ثلاث جولات عن نهاية الموسم بعد مضي خمس سنوات عن تتويجه الأخير، إنجاز حقّقه الأحد عقب تفوقه على كريستال بالاس بهدف دون مقابل حمل توقيع البلجيكي إيدن آزار أحسن لاعب في الموسم الحالي من البرميير ليغ.

تقدم في الصدارة بفارق مريح عن الملاحقين سيتي وأرسنال يمكن الزرق من انتزاع لقب الدوري للمرة الخامسة في التاريخ، كما يعتبر الثالث للمدرب جوزي مورينيو على رأس العارضة الفنية لتشيلسي بعد التتويجين المتتاليين لألفين وأربعة وألفين وخمسة.

في الكالتشيو الإيطالي يوفنتوس احتفظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي وذلك قبيل أربع جولات عن نهاية الموسم، تتويج تاريخي جاء بعد الفوز يوم السبت المنصرم على سمبدوريا بهدف دون رد من توقيع أرتورو فيدال، السيدة العجوز تتقدم في الصدارة بفارق خمس عشرة نقطة عن أس روما صاحب المركز الثاني، تشكيلة ماسيميليانو أليجري سيطرت كلية على مجريات البطولة لنيل السكوديتو الحادي والثلاثين في تاريخ الدوري الإيطالي.

سليمان ياسيني:“الحياة ليست دائما وردية هذا ما ينطبق على البعض عكس البعض الآخر، إليكم الآن من تميز ومن لم يعرف نفس الحظ في ركن التألق والتراجع لهذا الأسبوع”.

في التألق نجد فولسبورج الذي تمكن من بلوغ الدور النهائي من كأس ألمانيا بعد مضي عشرين سنة عن بلوغه هذا المستوى من المنافسة لأول مرة ، تشكيلة المدرب ديتر هيكينج ستواجه في النهائي يوم الثلاثين من الشهر الجاري بوروسيا دورتموند.

في التراجع نجد بايرن ميونخ الذي يعاني من موجة متتالية من إصابة لاعبيه، آخرهم أريان روبان وليفاندوفسكي خلال المباراة التي أقصي فيها على يد بوروسيا دورتموند في نصف نهائي الكأس الألمانية، روبان يلتحق بريبيري وزملائه الأخرين في عيادة النادي البافاري.

في التراجع أيضا مانشستر يونايتد الذي تعثر نهاية الأسبوع الماضي على أرضه أمام واست برومويتش لينهزم في معقله أولد ترافورد للمرة الثالثة على التوالي، خيبة أمل لن تسهل الأمور للشياطين الحمر أصحاب المركز الرابع في السعي نحواحتلال المركزين الثاني والثالث المؤهلان نحو دوري الأبطال.

سليمان ياسيني:” يومي الثلاثاء والأربعاء ستتجه الأنظار نحو المربع الذهبي لدوري الأبطال، من سيغتنم فرصة الذهاب لوضع قدم في النهائي؟ إليكم تكهناتنا بشأن هاتين المبارتين، شاركونا بتكهناتكم وكذا تعليقاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#”.

في رسم ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا القسم الرياضي ليورنيوز يمنح الفوز لريال مدريد على حساب مضيفه يوفنتوس بهدفين مقابل واحد و في المباراة الثانية من هذا الدور والتي ستقام سهرة الأربعاء المقبل بكامب نو يتكهن الزملاء بفوز ساحق لصاحب الأرض أف سي برشلونة على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة، لكنّها مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع.

سليمان ياسيني:“هذا الإثنين مرّت ست وستون سنة عن يوم مشؤوم في تاريخ كرة القدم بفقدانها لفريق أسطوري ألى وهو أف سي تورينو الإيطالي جراء حادث طائرة سقطت بضواحي مدينة تورينو، واقعة جدّ محزنة تعرف بكارثة سوبيرجا… التفاصيل في ركن حدث في مثل هذا اليوم”.

يوم الرابع من مايو/أيار 1949 يوم نسخ بأحرف سوداء في تاريخ الكرة الإيطالية، يوم كارثة سوبيرجا المتعلقة بحادث طائرة بضواحي تورينو راح ضحيتها واحد وثلاثون شخصا من بينهم ثمانية عشر لاعبا من فريق أف سي تورينو، ثمانية منهم كانوا أيضا لاعبين دوليين إيطاليين وواحد فرنسي، الفريق الملقب بنادي تورينو الكبير كان قد انتزع لقب الدوري في خمس مرات متتالية في أربعينيات القرن الماضي، الحادث وقع بعد عودة الفريق من البرتغال بعد مواجهة ودية لنادي بنفيكا بمناسبة اعتزال القائد البرتغالي فرانشيسكو فيريرا.

سليمان ياسيني: “هذا ما لدينا اليوم، برنامج الزاوية سيعود إليكم الإثنين المقبل مع زميلتي تشينسيا رتزي، نفترق بركن بلوبرس والطريقة الجديدة لتنفيذ ركلة الترجيح من توقيع الدولي البولندي السابق مارشين جيفلاكوف، يمكنكم إرسال فيديوهاكم الطريفة باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#”.