عاجل

عاجل

المنافسة تتزايد بين الشركات لتصميم أفضل طابعة طعام ثلاثية الأبعاد

تقرأ الآن:

المنافسة تتزايد بين الشركات لتصميم أفضل طابعة طعام ثلاثية الأبعاد

حجم النص Aa Aa

أقيم ملتقى لطابعات الطعام ثلاثية الأبعاد مؤخراً في مدينة فينلو الهولندية. عدة شركات قدمت ابتكاراتها في هذا المجال الذي يشهد الكثير من التطور.

الطابعات ثلاثية الأبعاد تتقدم لتجد مكاناً لها بين رفوف المطبخ. ملتقى لطابعات الطعام ثلاثية الأبعاد أقيم مؤخراً في مدينة فينلو الهولندية، حيث قدَّمت عدة شركات ابتكاراتها في هذا المجال.

BY FLOW PRINTER
شركة “باي فلو” عرضت طابعتها ثلاثية المجهزة لتشكلي العديد من المواد من بينها المواد الغذائية. من خلال ضبط العيارات يمكن تشكيل أطعمة متنوعة تأخذ شكل بيوض الكافيار. يقول ماريكو باراديس المسؤول عن التسويق في الشركة: “لنتذكر كيف تم استقبال المايكروويف في المطبخ. الناس لم يرغبوا باستخدامه لأنهم لم يفهموا طريقة علمه في البداية. الطابعات ثلاثية الأبعاد ستواجه نفس المصير، ما إن تتقبل فكرة اقتنائها في مطبخك ستتمكن من تحضير أطعمة ثلاثية الأبعاد.”

PRINT2TASTE
اعتماداً على رسومات تقوم بها على حاسوبك اللوحي يمكن للطابعة التي طورتها شركة “برينت تو تست” أن تنفذ أطعمة تأخذ شكل رسوماتك. الشركة تقدم أيضاً كبسولات من الجيلاتين الغذائي تتنوع نكهاتها وقيمتها الغذائية. المطورة مينيلي سينغر تقول عن فوائد استخدام الطابعة الغذائية الثلاثية الأبعاد: “الطابعة تتعلق بحاجة المستخدم لذلك فهي شخصية. عندما يكون بحاجة إلى فيتامين “دي” يمكن إضافة المزيد منه إلى المادة المكونة. أو قد يضيف المزيد من البروتينات والدهون إذا كان بحاجة إلى المزيد من الطاقة. من يعانون من السمنة المفرطة يمكنهم الإكثار من الألياف لتعطيهم إحساساً بالشبع دون استهلاك الكثير من الطاقة.”

الطابعة ماتزال في مرحلة الاختبار وشركة “برينت تو تست” تقوم بحملة لجمع المال الجماعي لتطوير ابتكارها. القائمون على تطوير هذه التقنية مقتنعون بأن المستقبل حليف طابعة الطعام ثلاثية الأبعاد.