عاجل

تقرأ الآن:

أميرة بريطانيا الجديدة إسمها "تشارلوت إليزابيث ديانا"


المملكة المتحدة

أميرة بريطانيا الجديدة إسمها "تشارلوت إليزابيث ديانا"

اختار دوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، “تشارلوت إليزابيث ديانا” إسما لمولودتهما الجديدة. هذا ما أعلنه الإثنين قصر كينسينغتون في لندن.

وتمثل هذه الأسماء تكريما ثلاثيا لجد الأميرة الرضيعة الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني، وجدة والدها ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، و جدتها أم والدها، الأميرة ديانا، التي توفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997.

واحتفالا بمولد الأميرة الجديدة، دقت كنيسة وستمنستر آبي أجراسها، وأطلقت المدفعية الملكية عشرات الطلقات في حديقة هايد بارك في لندن.

مواطنة في لندن تقول: “ أنا أحببته كثيرا. وهو الإسم الذي توقعته، لأن تشارلوت هو واحد من أكبر الأسماء التي كانت مطروحة. وبطبيعة الحال أن يكون ديانا في إسمها، فهذا هو الكمال”.

مواطن في لندن يقول: “ أعتقد أنه إسم رائع. أحببت تشارلوت والإسمان الأخران مناسبان.”

الطفلة الصغيرة تقول: “ أنا فضلت أليس”.

مؤلفة كتاب “كيت.. ملكة المستقبل” كاتي نيكول تقول: “ إنهم يديرون أمورهم بطريقة شخصية جدا وفريدة من نوعها للغاية. وما هو خاص جدا هو أنها سوف تكون الأميرة ديانا، وهو استمرار لإرث ديانا. أنا أعلم أنه إسمها الثالث، وهذا له دلالته.”

وكانت تشارلوت وإليزابيث وديانا جميعها من أكثر الأسماء المفضلة لدى المراهنين للأميرة الرضيعة التي ستكون الرابعة في ترتيب خلافة عرش إنجلترا، بعد شقيقها البكر جورج.

وكان مراقبو العائلة الملكية في بريطانيا والمراهنون الذين وضعوا رهاناتهم منذ ولادة الطفلة، السبت المنصرم، ينتظرون بشغف إعلان إسم المولودة الجديدة.