عاجل

الحوثيون يقصفون مدينة نجران السعودية

مدينة نجران السعودية طالتها قذائف هاون و صواريخ كاتيوشا اطلقها الحوثيون من اليمن، هذا ما أوردته مصار رسمية ، و التي أكدت وجود خسائر مادية على مستوى

تقرأ الآن:

الحوثيون يقصفون مدينة نجران السعودية

حجم النص Aa Aa

مدينة نجران السعودية طالتها قذائف هاون و صواريخ كاتيوشا اطلقها الحوثيون من اليمن، هذا ما أوردته مصار رسمية ، و التي أكدت وجود خسائر مادية على مستوى المدارس و المستشفيات و بعض السيارات.

يأتي هذا في الوقت الذي تعقد فيه قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض. القمة تشاورية و تناقش الملفات الإقليمية وتتصدرها الأزمة اليمنية.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حل كضيف شرف في القمة الخليجية، في دعوة غير مسبوقة توجه لرئيس غربي منذ تأسيس المجلس عام 1981. هولاندأكد أن فرنسا قلقة حيال زعزعة الاستقرار في اليمن ،مؤكداً إلتزام فرنسا بمساندة دول الخليج السنية.

وكانت طائرات عسكرية تابعة للتحالف بقيادة السعودية قد قصفت مطار صنعاء الاثنين ، تاركةً وراءها طائرة محترقة. تأتي هاته الضربات بعد تدمير 8 مقاتلات حربية الأحد، في قاعدة الدليمي العسكرية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

من جهة أخرى اشتبكت مليشيات موالية للرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي الاثنين مع الحوثيين في مدينة عدن ،في محاولة منهم للسيطرة على مطار عدن.