عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تميط اللثام عن أقوى دبابة في العالم " تي14 أرماتا"


روسيا

روسيا تميط اللثام عن أقوى دبابة في العالم " تي14 أرماتا"

دبابة روسية حربية جديدة كانت تُطور في سرية تامة ، ظهرت على فيديو بث على الانترنيت ، الفيديو سجل في موسكو، أين تم نقل مجموعة من الدبابات للقيام باستعراض عسكري بمناسبة الذكرى 70 للانتصار على ألمانيا النازية، و الذي سينظم في 9 آيار/مايو. الفيديو نشره شخص يدعى ألكسندر سميرنوف ، و قد التقط الصور في مكان مجهول بواسطة كاميرا جيب.

و كانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت لأول مرة صورة كاملة للدبابة “ تي-14 أرماتا” على موقعها في شبكة الانترنيت. كما نشرت صور الآليات العسكرية التي تشارك في الاستعراض.

الدبابة “ تي -14 أرماتا” هي الأولى التي تصنعها روسيا منذ سقوط الاتحاد السوفياتي، و تشير التحليلات إلى أن الدبابة الروسية ستكون أقوى دبابة في العالم ، و تم تطويرها منذ 2009.

“ تي 14” تم تزويدها بمدفع عيار 125 ملم و هو الأقوى بين تسليح الدبابات القتالية، و مدفع رشاش عيار 7.62 ملم ، و مدفع رشاش مضاد للطائرات عيار 12.7 ملم .بالاضافة إلى أن برج الدبابة يتم التحكم فيه بجهاز التحكم عن بعد من قبل طاقم الدبابة المتألف من 3 أفراد، و يتواجد داخل قمرة مدرعة خارج برج الدبابة. كما أن الخزان موجود لأول مرة داخل الكبسولة المدرعة.

القوات الروسية ستقوم بسلسلة من التجارب على الدبابة “ تي-14 أرماتا” في العام 2016، و قد خططت القوات البرية الروسية لشراء 2300 مركبة بحلول 2020، و التي ستعوض 70 في المئة من أسطولها الحالي.