عاجل

عاجل

لامجال لخداع المستهلك في مخازن التوزيع الكبرى المستقبلية

تقرأ الآن:

لامجال لخداع المستهلك في مخازن التوزيع الكبرى المستقبلية

حجم النص Aa Aa

معرض ميلانو إكسبو لهذا العام اهتم بموضوع الغذاء المستقبلي. في أحد أجنحتة عرض متجر مستقبلي متكامل يشبه المتاجر العادية...! الفارق الوحيد هوشاشة عاكسة

معرض ميلانو إكسبو لهذا العام اهتم بموضوع الغذاء المستقبلي. في أحد أجنحتة عرض متجر مستقبلي متكامل يشبه المتاجر العادية…! الفارق الوحيد هوشاشة عاكسة مثبتة فوق كل سلعة. إنها عبارة عن بطاقة تعريفية للسلعة، تعطي المستهلك فكرة شاملة ودقيقة حول ما يشتري. تحوي معلومات عن بلد المنشأ ومكان التعليب والمكونات، بالإضافة إلى إرشادات عملية حول القيمة الغذائية ووصفات للتحضر… سلسلة متاجر كوب في إيطاليا بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يقومون بتطور هذا المشروع.

ماركو بيدروني رئيس متاجر كوب في إيطاليا يقول: “يبدو أن التجربة قابلة للتطبيق لأننا نبيع الزبائن هنا. بالطبع نرغب بتجريب الحلول المختلفة المعروضة هنا لمدة ستة أشهر، كي نتمكن تحديد التحديثات التي يجب أن نجريها على مخازن التوزيع الكبرى الخاصة بنا. في المستقبل التطورات ستكون متاحة للجميع. الأمر لايتعلق فقط بالتكنولوجيا بل أيضاً بطريقة التعاطي مع الزبون، وخلق اقتصاد اجتماعي، وطريقة تسويق تعتمد على التفاعل والديمومة.”

تحفة المتجر المستقبلي هذا، روبوت ذو أذرع أخطبوطية كل منها يحتوي على سبعة مفاصل لمساعدة الزبائن في التقاط المنتجات، وأيضاً لتقديم يد العون للعاملين في تنسيق السلع داخل المتجر.بهدف تحفيز التفاعل الاجتماعي في سلسلة الاستهلاك مطورو المتجر يقولون أنهم سيفسحون المجال لمبدأ تبادل الأغذية والأكلات بين الزبائن أنفسهم.