عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها


سينما

فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها

بعد أن يترك ابنها المدرسة ليصبح متزلجاً على الأمواج، تقرر جاكي أن تتبعه إلى كاليفورنيا في رحلته. فيلم “رايد” يحكي قصة أم عازبة تريد أن تحمي ابنها الوحيد من قراراته الطائشة.

الأم التي تصطحب أبناءها إلى نشاطاتهم المختلفة مشهد معتاد في الولايات المتحدة، ويشكل ظاهرة تدعوا التأمل بالنسبة لمخرجة العمل هيلين هانت. تقول هيلن هانت: “الفكرة جاءت من مصطلح “الأم لاعبة كرة القدم“، في كندا يدعونها “الأم لاعبة الهوكي“، وفي لوس أنجلس “الأم المتزلجة”. إنه يعبر عن الأمهات اللاتي ينتظرن أبناءهن بينما يمارسون النشاطات. قلت لماذا لانشرك الأم في اللعب؟! هذا ما أعطى الدفق للفيلم.”

جاكي التي تعمل كمديرة مجلة، تجد نفسها مضطرة إلى تعلم رياضة التزلج التي يمارسها ابنها لتثبت له أنها ماتزال قوية وقادرة على التجدد. خلال تلك المغامرة جاكي ستكتشف نفسها وتقع في حب أستاذ التزلج.

إنها التجربة الثانية لهيلن هانت كمؤلفة سيناريو ومخرجة. تقول هيلين هينت عن قرار تأديتها لدور البطولة: “في عملي الأول لم أكن عازمة على تمثيل أي دور، وفي النهاية أديت دوراً. هذه المرة قررت منذ البداية تأدية البطولة، لأني لأستطيع أن أطلب من ممثل أن يقوم بما قمت به. كنت أبقى في المحيط تسع ساعات، لايمكن لك أن تطلب هذا من إنسان متحضر.”

الممثل الوسيم لوك ويلسون لعب دور مدرب التزلج الذي ستقع جاكي في حبه، بينما أدى لأوسترالي الشاب برينتون ثويتس دور الابن انجلو.

“رايد” متوافر حالياً في صالات كندا والولايات المتحدة وسيطلق قريباً في الكثير من الأسواق العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"أرويال نايت أوت" مغامرة الأميرة إليزابيث عندما تحتفل مع عامة الشعب

سينما

"أرويال نايت أوت" مغامرة الأميرة إليزابيث عندما تحتفل مع عامة الشعب