عاجل

الحدود السعودية اليمنية تشهد قصفا مدفعيا وصاروخيا

لقي شخص مصرعه وجرح آخرون، الاثنين، في قصف استهدف مدينة نجران السعودية عقب تبادل القوات السعودية وأخرى تابعة لجماعة الحوثيين قصفا مدفعيا وصاروخيا في

تقرأ الآن:

الحدود السعودية اليمنية تشهد قصفا مدفعيا وصاروخيا

حجم النص Aa Aa

لقي شخص مصرعه وجرح آخرون، الاثنين، في قصف استهدف مدينة نجران السعودية عقب تبادل القوات السعودية وأخرى تابعة لجماعة الحوثيين قصفا مدفعيا وصاروخيا في مناطق متفرقة على الحدود التى أرسلت نحوها الرياض تعزيزات عسكرية من “القوة الضاربة”

وفي العاصمة صنعاء شن طيران التحالف غارات جوية على موقع عسكري تابع للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح ، فيما أعلن الحوثيون عن اسقاط مقاتلة مغربية من طراز إف-16في محافظة صعدة شمال اليمن.

هذا وقد عرضت المملكة هدنة لوقف إطلاق النار مدتها خمسة أيام، تبدأ الثلاثاء عند الساعة الحادية عشرة مساء، للسماح بدخول مساعدات إنسانية إلى اليمن، لكنها قالت إن الهدنة تعتمد على التزام الحوثيين بالاتفاق.

وقد أشارات الأمم المتحدة إلى إن الوضع في اليمن مأساوي ويتجه من سيء إلى أسوأ مع استمرار الحصار الجوي والبحري الذي يفرضه التحالف. بدورها ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسيف، أن استمرار القيود على الواردات التجارية من الغذاء والوقود إلى اليمن يمكن أن يؤدي إلى مقتل عدد من الأطفال يفوق ضحايا الرصاص والقنابل خلال الأشهر المقبلة.