عاجل

عاجل

"نساء الجزائر" لبيكاسو تحطم الرقم القياسي في المزادات

تقرأ الآن:

"نساء الجزائر" لبيكاسو تحطم الرقم القياسي في المزادات

حجم النص Aa Aa

لوحة “نساء الجزائر” للرسام الاسباني بابلو بيكاسو تحطم الرقم القياسي لمزادات الأعمال الفنية لتصبح الأغلى من نوعها على الإطلاق. اللوحة بيعت بمائة وتسعة وسبعين فاصل أربعة مليون دولار في مزاد نظمته صالة مزادات كريستيز في مدينة نيويورك. “نساء الجزائر” لوحة زيتية من الفن التكعيبي الشهير رسمها بيكاسو في عام خمسة وخمسين من القرن الماضي، وهي محاكاة للوحة أوجين دي لاكروا “نساء الجزائر في بيتهن”.

Point of view

حاول الفنان بابلو بيكاسو أن يعيد تشكيل لوحة أوجين دي لاكروا "نساء الجزائر في بيتهن" عام أربعة وخمسين من القرن الماضي من زاوية سريالية تعتمد أساسا على تعرية المتعري وكشف المكشوف من خلال اختراق الوعي المستور، الذي ألمحت لو

“من الروعة الانتظار لمعرفة كم من الوقت سيحافط بيكاسو على تحطيم الرقم القياسي للمزاد، ربما لعقد من الزمن وربما لأكثر من ذلك. هذا المساء لم نحضر فقط جزءا من التاريخ، وإنما جزء من التاريخ الثقافي“، قال رئيس دار المزاد جوسي بيلكانن.

منحوتة الفنان السويسري ألبرتو جياكوميتي “الرجل ذو الاصبع” بيعت بأكثر من مائة وواحد وأربعين مليون دولار. لوحة الفرنسي كلود مونيه “غروب الشمس” فبيعت بتسعة وأربعين مليون دولار، في حين بلغ سعر لوحة الفنان جون ديبيفيه “باريس-بولكا” حوالي خمسة وعشرين مليون دلار.