عاجل

تقرأ الآن:

هدنة لمدة 5 أيام تدخل حيز التنفيذ في اليمن


اليمن

هدنة لمدة 5 أيام تدخل حيز التنفيذ في اليمن

عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت صنعاء دخلت الهدنة الانسانية التي اعلنتها المملكة العربية السعودية في اليمن ومن المقرر أن تستمر الهدنة 5 أيام، وهي مدة قد لا تكون كافية لرفع معاناة اليمنيين ودمل جراحهم

الشارع اليمني ينظر بتفاؤل حذر لهذه الهدنة التي تم التوصل إليها بموافقة جميع الأطراف

يقول هذا الشاب: ماهي الهدنة؟ والى متى سوف يستمر؟ وعلى أي أساس ستنتهي؟ وماذا بعد الهدنة؟ كيف سنعيش بعد الهدنة؟ لقد كنا قبل الهدنة في حالة يرثى لها ولكن كيف سيكون حالنا بعد الهدنة؟”.
ويقول اخر: “نحن جميعا نطالب بالهدنة نحن بحاجة إلى الوقودوالطحين. نحن بحاجة إلى المساعدات، ونحن نحتاج إلى كل شيء الآن. الناس يموتون جوعا”.

وقبل ساعات من بدء الهدنة شن التحالف غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفا مخزن اسلحة للحوثيين في ما ادى الى سلسلة انفجارات ومقتل 69 شخصا على الاقل غالبيتهم من المدنيين.

يذكر أنه قد قتل مئات المدنين منذ بدء العمليات العسكرية في اليمن في ال26 من مارس، إلا ان متحدث بإسم الامم المتحدة اشار إلى أن الفترة منذ الرابع من مايو وحتى العاشر منه تعتبر الاكثر دموية إذ وصل عدد القتلى إلى 182 مدنيا على الاقل نصفهم من النساء والاطفال ليرتفع بذلك مجمل عدد القتلى الى ما لا يقل عن828 شخصا منذ بدء القتال.