عاجل

تقرأ الآن:

استراليا تمهل الممثل جوني ديب 50 ساعة لإعادة كلبيه إلى كاليفورنيا


أستراليا

استراليا تمهل الممثل جوني ديب 50 ساعة لإعادة كلبيه إلى كاليفورنيا

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الخميس، أن الممثل الشهير جونى ديب تلقى تحذيرات بأنه يتعين عليه ترحيل كلبيه من أستراليا وإلا سيتم قتلهما، وذلك لعدم خضوعهما للحجر الصحى لدى وصولهما.

حيث أعطى وزير الزراعة الاسترالي النجم السينمائي جوني ديب مهلة يومين لاعادة كلبيه إلى الولايات المتحدة حتى يتسنى تمريرهما عبر الحجر الصحي لدخول البلاد بشكل قانوني وإلا سيتم التخلص منهما.

وقال وزير الزراعة بارنابي جويس إن ديب لا يمكنه تجاوز قوانين استراليا الصارمة بشأن استقدام الحيوانات لمجرد أنه أحد أشهر نجوم العالم. و أضاف قائلا لوسائل الإعلام “يتعين على السيد ديب إما ان يعيد كلبيه إلى كاليفورنيا وإما اضطررنا لقتلهما.”

واضاف “يتبقى أمامه الآن 50 ساعة لابعاد الكلبين. يستطيع اعادتهما على نفس الطائرة.” و يتواجد ديب البالغ من العمر 51 سنة في استراليا حاليا لتصوير الجزء الخامس من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي “بايرتس اوف ذا كاربيان: ديد مين تيل نو تيلز”. و كان داب وصل الشهر الماضي على متن طائرته الخاصة ومعه كلبيه بيستول وبو من فصيلة تيريار يوركشير دون الكشف للسلطات عن وجودهما

و قالت هيئة الاذاعة الاسترالية إن مسؤولين حكوميين توجهوا لمنزل ديب المؤجر بعد تسرب معلومات بشأنهما تفيد بمشاهدتهما أثناء اصطحابهما لصالون تجميل.
وسلطت هذه الواقعة الضوء على القوانين الصارمة للأمن الحيوي في استراليا والتي لم تسجل بفضلها أي حالة إصابة بداء الكلب الذي تنقله الكلاب لكنها تهدد إنتاجا بقيمة 250 مليون دولار.