عاجل

تقرأ الآن:

الحلف الأطلسي في تركيا: مباحثات حول الملفات الساخنة وغِناء ملء الحناجر


روسيا

الحلف الأطلسي في تركيا: مباحثات حول الملفات الساخنة وغِناء ملء الحناجر

اجتماع وزراء خارجية الحلف الأطلسي في مدينة آنتاليا في تركيا برئاسة أمين عام الحلف جينْزْ سْتُولْتَبنِْرْغْ يدخل يومه الثاني.
على طاولة المباحثات التي حضرتها وفود ممثلة لدول غير عضوة في الحلف كأفغانستان وأذربيجان والأردن وأرمينيا وفنلندا وأوكرانيا ملفات أزمات معقدة كالوضع في العراق وسوريا وليبيا وأوكرانيا وأفغانستان.

الأمين العام للحلف الاطلسي قال في مداخلته:

“في هذه البيئة الأمنية الأكثر خطورةً، سيواصل الحلف الأطلسي العمل على حماية كل عضو من أعضائه والدفاع عنه ضد أيِّ نوع من التهديدات. وهذا هو سبب تكييفنا لحلفنا مع البيئة الجديدة، والقيام بأكبر التعزيزات لدفاعنا المشترَك منذ الحرب العالمية الثانية”.

على هامش الاجتماع، التقى رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو بوزير الشؤون الخارجية الأمريكي جون كيري للتباحث حول آخر التطورات في المنطقة. وكانت أنقرة طالبت الحلف الأطلسي على لسان وزير خارجيتها بتدابير أكثر صرامة وفعالية ضد كلٍّ من التنظيم المُسمَّى “الدولة الإسلامية” والنظام السوري.

مساء الأربعاء بعد مأدبة العشاء، غنى وزراء خارجية الحلف الأطلسي جماعيا الأغنية الشهيرة “نحن الاطفال…نحن العالم…” (We are the world…we are the childeren…) التي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي من أجل التضامن مع ضحايا المجاعة في القرن الإفريقي آنذاك.