عاجل

تقرأ الآن:

الفيلم الإيطالي " أمي" يسحر جمهور مهرجان كان في ليلته الرابعة


فرنسا

الفيلم الإيطالي " أمي" يسحر جمهور مهرجان كان في ليلته الرابعة

في الليلة الرابعة من مهرجان كان السينمائي في دورته الثامنة والستين، عرض المخرج الإيطالي ناني موريتي فيلمه “ميا مادري” أي “ أمي“، وهو واحد من الأفلام التسعة عشر المشاركة في المسابقة الرسمية، والتي تتنافس على السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

وقد أشرف المخرج الإيطالي وبحضور فريق الفيلم على اطلاق عرض فيلمه الأخير “ ميا مادري“، والذي يدور حول واقع الحياة وليس السياسة، حسب المخرج، ويقدم صورة عن الأوقات الاقتصادية الصعبة الحالية في بلاده.

موفدنا إلى كان يقول: “ بعد العديد من الوافدين الجدد في بداية المنافسة، حان الوقت الآن للفائزين السابقين بالسعفة الذهبية للظهور على السجادة الحمراء. ففي حين قدم المخرج الإيطالي ناني موريتي فيلمه المؤثر، والذي سحر الجمهور، قوبل العرض الأول لفيلم “ بحر من الأشجار” للمخرج غوس فان سانت بصيحات الاستهجان”.

وقد دافع المخرج السينمائي الأمريكي، غوس فان سانت، عن فيلمه الجديد THE SEA OF TREES” أي “ بحر من الأشجار” والذي يدور حول رجل يفكر في الانتحار.

ويعد “ بحر من الأشجار” الفيلم الرابع للمخرج فان سانت، الذي يتم اختياره للمسابقة الرسمية في كان بعد فوز فيلمه “ الفيل “ بجائزة السعفة الذهبية للمهرجان لأفضل فيلم قبل 12 عاما.