عاجل

عاجل

استمرار تدفق المهاجرين على السواحل الإيطالية

تدفق المهاجرين غير الشرعيين على السواحل الإيطالية يستمر وتستمر معه عمليات انقاذ قوارب الموت القادمة من ليبيا والتي تحمل مئات المهاجرين يوميا. منذ يوم

تقرأ الآن:

استمرار تدفق المهاجرين على السواحل الإيطالية

حجم النص Aa Aa

تدفق المهاجرين غير الشرعيين على السواحل الإيطالية يستمر وتستمر معه عمليات انقاذ قوارب الموت القادمة من ليبيا والتي تحمل مئات المهاجرين يوميا. منذ يوم الخميس تمّ انقاذ أكثر من ألفين من المهاجرين غير الشرعيين.

وتلقى المهاجرون إثر وصولهم إلى الأراضي الإيطالية وهم في معظمهم من اريتريا والصومال ونيجيريا وسوريا مساعدات تمثلت في أحذية وأغذية وماء، ثمّ نقلوا في حافلات إلى مراكز ايواء.

“وجدنا أنفسنا إذا مع أربعمائة وسبعة أشخاص على متن هذا القارب، أحد الشبان كان يعاني من مشكلة جراحية. توجب علينا نقله إلى لامبيدوزا في سفينة خفر السواحل. اكتشفنا أمراضا جلدية كثيرة كالجرب وسط هذه المجموعة، حوالي ثمانين مصابا. عند وصولهم يخضعون لفحص الحمى. في الواقع في هذه المجموعة لم نجد أي شخص يعاني من الحمى، لكن وجدنا حالات في زوارق أخرى“، يقول أحد أعضاء منظمة أطباء بلا حدود.

أكثر من أربعة وثلاثين ألفا وخمسمائة مهاجر غير شرعي وصلوا إلى إيطاليا هذا العام، كما تمّ تسجيل ألأف وسبعمائة وسبعين مهاجرا قتلوا أو فقدوا في البحر وهذا وفق تقرير للمنظمة الدولية للهجرة.